نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس أحمد عرابي لمدة 15 يومًا

Date : الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2022
Facebook
Twitter

28 نوفمبر 2022 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 28 نوفمبر، تجديد حبس أحمد عبد المجيد عرابي، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 2094 لسنة 2022 (حصر أمن الدولة العليا). 

الجدير بالذكر أن عرابي فقد إحدى عينيه في أحداث شارع محمد محمود، كما سُجن لمدة عام ونصف في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية أحداث الاتحادية. أُلقي القبض على عرابي هذه المرة في 6 نوفمبر؛ لنشره عدد من المنشورات على فيسبوك يُعلق فيها على بعض القرارات الاقتصادية ويُبدي آراءً سياسية.

يواجه عرابي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، ارتكاب أحد جرائم تمويل الإرهاب، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، والاشتراك في اتفاق جنائي لغرض ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على شبكة المعلومات الدولية بغرض ارتكاب جريمة إرهابية. 

21 نوفمبر 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تقرر حبس أحمد عبد المجيد عرابي لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة الاثنين 21 نوفمبر، حبس أحمد عبد المجيد عرابي، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 2094 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا). 

ألقت قوات الأمن القبض على عرابي في 6 نوفمبر، وخلال جلسة التحقيق واجهته نيابة أمن الدولة العليا بـ 15 منشورًا على صفحته الشخصية بفيسبوك، فيما أقر عرابي بملكيته للحساب القائم بالنشر وكتابة المنشورات احتجاجًا على الظروف المعيشية. وجهت سُلطات التحقيقات إلى عرابي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، ارتكاب أحد جرائم تمويل الإرهاب، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، والاشتراك في اتفاق جنائي لغرض ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على شبكة المعلومات الدولية بغرض ارتكاب جريمة إرهابية.