نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس محمد أبو مندور لمدة 15 يومًا بسبب منشورات فيسبوك

Date : الأربعاء, 7 ديسمبر, 2022
Facebook
Twitter

16 يناير 2023 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في 16 يناير، تجديد حبس محمد محمود أبو مندور، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 2216 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا). 

تعرض أبو مندور للتعذيب من خلال تكبيل يديه إلى الخلف وصعقه بالكهرباء، إبان فترة اختفائه القسري التي أعقبت واقعة إلقاء القبض عليه، ويواجه أبو مندور صاحب الـ 40 عامًا اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، وارتكاب إحدى جرائم تمويل الإرهاب، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والنظام العام ومصالح المواطنين، واستخدام حساب على شبكات التواصل الاجتماعي بغرض ارتكاب جريمة إرهابية. 

3 يناير 2023 “بسبب منشورات فيسبوك؛ نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس محمد أبو مندور لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 3 يناير، تجديد حبس محمد محمود أبو مندور، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 2216 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا)، المتهم فيها أبو مندور على خلفية منشورات شاركها عبر الفيسبوك يبدي فيها آراؤه السياسية. 

ألقت قوات الشرطة القبض على أبو مندور، صاحب الـ 40 عامًا، في 10 نوفمبر، وقبل عرضه على نيابة أمن الدولة العليا تعرض للتعذيب من خلال تكبيل يديه إلى الخلف وصعقه بالكهرباء، ووجهت النيابة إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، وارتكاب إحدى جرائم تمويل الإرهاب، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والنظام العام ومصالح المواطنين، واستخدام حساب على شبكات التواصل الاجتماعي بغرض ارتكاب جريمة إرهابية.

19 ديسمبر 2022

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 19 ديسمبر، تجديد حبس محمد محمود أبو مندور، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 2216 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا). 

ألقت قوات الشرطة القبض على أبو مندور في 10 نوفمبر، واُحتُجِز في مكان غير معلوم لمحاميه لمدة 13 يومًا، تعرض خلالها للتعذيب من خلال تكبيل يديه إلى الخلف وصعقه بالكهرباء. وخلال جلسة التحقيق واجهته النيابة ببعض المنشورات على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك يُبدي فيها آراؤه السياسية ويسخر من الأوضاع الحالية، وأنكر أبو مندور صلته بالحساب. 

يبلغ أبو مندور من العمر 40 عامًا ويعمل موظفًا بأحد شركات التغذية، وهو يواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، وارتكاب إحدى جرائم تمويل الإرهاب، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والنظام العام ومصالح المواطنين، واستخدام حساب على شبكات التواصل الاجتماعي بغرض ارتكاب جريمة إرهابية.  

5 ديسمبر 2022

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 5 ديسمبر، تجديد حبس محمد محمود أبو مندور، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 2216 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا). 

يبلغ أبو مندور من العمر 40 عامًا ويعمل موظفًا بأحد شركات التغذية، ألقت قوات الأمن القبض عليه في 10 نوفمبر، واحتُجز بشكل غير قانوني لمدة 13 يومًا، حتى ظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا، التي واجهته بعدد من المنشورات على موقع فيسبوك، وأنكر أبو مندور صلته بالحساب. 

وجهت سلطات التحقيقات إلى أبو مندور اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، وارتكاب إحدى جرائم تمويل الإرهاب، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والنظام العام ومصالح المواطنين، واستخدام حساب على شبكات التواصل الاجتماعي بغرض ارتكاب جريمة إرهابية.