• Home
  • >
  • >
  • بعد 8 أشهر من الحبس بسبب محتوى ساخر؛ إخلاء سبيل أصحاب فيديو الزيارة بضمان محل الإقامة، ضمن قائمة ضمت عشرات الأسماء

بعد 8 أشهر من الحبس بسبب محتوى ساخر؛ إخلاء سبيل أصحاب فيديو الزيارة بضمان محل الإقامة، ضمن قائمة ضمت عشرات الأسماء

تاريخ النشر : الأربعاء, 1 فبراير, 2023
آخر تحديث : السبت, 30 سبتمبر, 2023
Facebook
Twitter

30 سبتمبر 2023 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم، إخلاء سبيل صانعي المحتوى أحمد طارق وبسمة حجازي بضمان محل إقامتهما، على ذمة القضية رقم 184 لسنة 2023 (حصر أمن دولة عليا)، على خلفية فيديو ساخر شاركا فيه مع صانعي محتوى آخرين، أُخلي سبيلهم اليوم أيضًا.

جاء القبض على صانعي المحتوى على خلفية نشرهم فيديو ساخر “الزيارة” عن فتاة تزور حبيبها في السجن بسبب تطاوله على شخص أُشير إليه في الفيديو بإسم الحاكم. سبق هذا نشرهم فيديو “المدعي العام” يناقش ارتفاع الأسعار بشكل ساخر، وفيديو آخر عن تدهور قيمة الجنيه أمام الدولار.

أسندت النيابة إلى صانعي المحتوى اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل الإرهاب، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.

16 سبتمبر 2023 

جددت محكمة الجنايات (الدائرة الأولى) حبس صانعي المحتوى أحمد طارق وبسمة حجازي، لمدة 45 يومًا إضافيًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 184 لسنة 2023 (حصر أمن دولة عليا)، على خلفية فيديو ساخر شاركا فيه مع صانعي محتوى آخرين، أُلقي أيضًا القبض عليهم.

جاء القبض على صانعي المحتوى على خلفية نشرهم فيديو ساخر “الزيارة” عن فتاة تزور حبيبها في السجن بسبب تطاوله على شخص أُشير إليه في الفيديو بإسم الحاكم. سبق هذا نشرهم فيديو “المدعي العام” يناقش ارتفاع الأسعار بشكل ساخر، وفيديو آخر عن تدهور قيمة الجنيه أمام الدولار.

أسندت النيابة إلى صانعي المحتوى اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل الإرهاب، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.


تجديد حبس حبس صانعي المحتوى، أحمد طارق وبسمة حجازي، المستمر منذ سبعة أشهر، لمدة 45 يومًا إضافيًا

5 أغسطس 2023

في جلستهما الثانية أمام محكمة الجنايات، قررت الدائرة الأولى تجديد حبس صانعي المحتوى أحمد طارق وبسمة حجازي، لمدة 45 يومًا إضافيًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 184 لسنة 2023 (حصر أمن دولة عليا)، على خلفية فيديو فكاهي شاركا فيه مع مجموعة أخرى من صُنَّاع المحتوى، والذين أُلقى القبض عليهم أيضًا.

ألقت قوات الأمن القبض على صانعي المحتوى في 25 يناير، عقب انتشار المقطع المُشار إليه أعلاه، ويدور محتوى الفيديو حول شخص بداخل السجن لتطاوله على أحد الأشخاص ذوي السلطة، ودارت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا معهم حول هذا الفيديو. ووجهت إليهم اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل الإرهاب، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.

24  “محكمة الجنايات تُجدد حبس صانعي المحتوى، أحمد طارق وبسمة حجازي، لمدة 45 يومًا”يونيو 2023

في جلسة 24 يونيو، قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثالثة) تجديد حبس صانعي المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، أحمد طارق حسنين، وبسمة حجازي، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 184 لسنة 2023 (حصر أمن دولة عليا).

يكمل صانعيّ المحتوى الشهيرين باسم “شيكولاتة” و”وردة” شهرهما السادس في الحبس الاحتياطي على خلفية فيديو فكاهي شاركا فيه، ويدور محتوى الفيديو حول شخص محبوس بسبب جداله مع شخص ذي سلطة، كما أُلقي القبض أيضًا على جميع من شارك بالفيديو، ووجهت إليه النيابة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل الإرهاب، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.

12 يونيو 2023 نيابة أمن الدولة العليا تجدد حبس صانع المحتوى أحمد طارق  لمدة 15 يومًا بسبب فيديو فكاهي

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 12 يونيو، تجديد حبس صانع المحتوى، أحمد طارق حسنين لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 184 لسنة 2023 (حصر أمن دولة عليا).

حققت نيابة أمن الدولة العليا مع صانع المحتوى الشهيرين بـ “شيكولاتة” حول فيديو شارك فيه بالتمثيل يُدعى الزيارة، ويدور محتوى الفيديو حول شخص محبوس بسبب جداله مع شخص ذي سلطة، وأُلقي القبض أيضًا على جميع من شارك بالفيديو، ووجهت إليهم النيابة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل الإرهاب، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.

27 مايو “للمرة العاشرة؛ نيابة أمن الدولة العليا تجدد حبس صانعي المحتوى أحمد طارق وبسمة حجازي لمدة 15 يومًا بسبب فيديو فكاهي”

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 27 مايو، تجديد حبس صانعي المحتوى، أحمد طارق حسنين، وبسمة حجازي، للمرة العاشرة منذ القبض عليهما، وجُدِد حبسهما لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 184 لسنة 2023 (حصر أمن دولة عليا).

حققت نيابة أمن الدولة العليا مع صانعي المحتوى الشهيرين بـ “شيكولاتة” و”وردة” حول فيديو شاركا فيه بالتمثيل يُدعى الزيارة، ويدور محتوى الفيديو حول شخص محبوس بسبب جداله مع شخص ذا سلطة، كما أُلقي القبض أيضًا على جميع من شارك بالفيديو، ووجهت إليهم النيابة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل الإرهاب، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.

14 مايو 2023 “أدى فيديو فكاهي إلى حبسهما؛ نيابة أمن الدولة العليا تجدد حبس صانعي المحتوى أحمد طارق وبسمة حجازي لمدة 15 يومًا” 

في جلسة 14 مايو، قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس أحمد طارق حسنين، الشهير بـ “شوكولاتة”، وبسمة حجازي، الشهيرة بـ”وردة”، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 184 لسنة 2023 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على صانعي المحتوى في 25 يناير من العام الحالي، عقب انتشار فيديو فكاهي شاركوا فيه، نُشِر قبل أسبوعين من القبض عليهما، كما أُلقي القبض على جميع من شاركوا بالفيديو، ووِجهت إليهم اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل الإرهاب، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.

30 أبريل 2023 “تجديد حبس أحمد طارق وبسمة حجازي لمدة 15 يومًا بعد نشرهما فيديو هزلي” 

بعد القبض عليهما بسبب نشر فيديو هزلي؛ قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة الأحد، تجديد حبس صانعي المحتوى السكندريين، أحمد طارق حسنين، وبسمة حجازي، المعروفين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي كـ “شوكولاتة” و”وردة”. وجُدد حبسهما الاحتياطي لمدة 15 يومًا على ذمة تحقيقات القضية رقم 184 لسنة 2023 (حصر أمن دولة عليا).

اشتهر شوكولاتة ووردة على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر مقاطع فيديو هزلية وساخرة مع صانعي محتوى آخرين، وأُلقي القبض عليهما بعد نشر فيديو “الزيارة” وتمثيل دور شخص بداخل السجن لتطاوله على أحد الأشخاص ذوي السلطة، والذي أُشير إليه في الفيديو بإسم “الحاكم”. 

الجدير بالذكر أنه أُلقي القبض على جميع من شاركوا في تمثيل المقطع الساخر، ويواجه جميعهم نفس الاتهامات التي شملت الانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل الإرهاب، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة. 

16 إبريل 2023 “نيابة أمن الدولة العليا تجدد حبس صانعي المحتوى أحمد طارق “شوكولاتة” وبسمة حجازي “وردة” لمدة 15 يومًا بسبب فيديو ساخر” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 16 إبريل، تجديد حبس صانعي المحتوى أحمد طارق حسنين، الشهير بـ “شوكولاتة”، وبسمة حجازي، الشهيرة بـ”وردة”، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 184 لسنة 2023 (حصر أمن دولة عليا).

أسندت النيابة إلى صانعي المحتوى اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل الإرهاب، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة، على خلفية انتشار مقطع مصور ساخر لهما يُدعى “الزيارة” تقوم فيه وردة بزيارة خطيبها المحبوس لتطاوله على “الحاكم”، كما شارك في المقطع المصور صانعي المحتوى محمد حسام وأحمد حسام الخولي، المتهمين أيضًا في نفس القضية كما يواجهوا نفس الاتهامات. 

29 يناير 2023 “نيابة أمن الدولة العليا تٌقرر حبس صانعي المحتوى محمد حسام الدين “بسة” وبسمة حجازي “وردة” لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في 29 يناير، حبس صانعي المحتوى محمد حسام الدين، الشهير بـ “بسة”، وبسمة حجازي، الشهيرة بـ “وردة”، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 184 لسنة 2023 (حصر أمن دولة عليا). 

أُلقي القبض على صانعي المحتوى المقيمان بالإسكندرية، بعد انتشار فيديو ساخر لهما على مواقع التواصل الاجتماعي، يمثل فيه حسام دور أحد المسجونين أثناء زيارة بسمة له، واستجوبتهم النيابة حول هذا الفيديو، ووجهت إليهم اتهامات بالإنضمام إلى جماعة إرهابية، ارتكاب جريمة من جرائم التمويل الإرهاب، نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، استخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.