• Home
  • >
  • >
  • محكمة جنح الدرب الأحمر تجدد حبس خادم المسجد خالد حلمي 15 يومًا

محكمة جنح الدرب الأحمر تجدد حبس خادم المسجد خالد حلمي 15 يومًا

تاريخ النشر : الإثنين, 10 يوليو, 2023
آخر تحديث : الثلاثاء, 23 أبريل, 2024
Facebook
Twitter

22 أبريل 2024

قررت محكمة جنح الدرب الأحمر تجديد حبس خالد جلال حلمي 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1113 لسنة 2024 جنح الدرب الأحمر، وذلك بتهم الانضمام إلى جماعة إرهابية وحيازة ذخيرة.

وكانت محكمة جنح مستأنف الدرب الأحمر قد ألغت في 8 أبريل قرارًا بإخلاء سبيل حلمي أصدرته محكمة جنح روض الفرج قبل أن تستأنف نيابة الدرب الأحمر على القرار. 

يذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة قد أفرجت عن حلمي في 27 فبراير الماضي، حيث كان محبوسًا على ذمة قضية سابقة، وقررت استبدال الحبس الاحتياطي بتدبر احترازي، لكن قسم روض الفرج لم يقم بتنفيذ القرار، واحتجز المتهم بالقسم حتى تم عرضه على ذمة قضية جديدة على نيابة الدرب الأحمر.

حلمي هو خادم مسجد، من ساحل روض الفرج، ويبلغ من العمر 50 عامًا.

8 أبريل 2024 : جنح مستأنف الدرب الأحمر تلغي قرار إخلاء سبيل خادم المسجد خالد حلمي وتقرر تجديد حبسه  15 يومًا

قررت محكمة جنح مستأنف الدرب الأحمر إلغاء قرار إخلاء سبيل خالد جلال حلمي، وقررت تجديد حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1113 لسنة 2024 جنح الدرب الأحمر، وذلك بتهم الانضمام إلى جماعة إرهابية وحيازة ذخيرة.

و كانت محكمة جنح روض الفرج قد قررت  بجلسة 7 أبريل، إخلاء سبيل المتهم، قبل أن تستأنف نيابة الدرب الأحمر على قرار إخلاء السبيل، و تم نظر الاستئناف بجلسة 8 أبريل.

يذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة قد أفرجت في 27 فبراير الماضي عن حلمي، وقررت استبدال الحبس الاحتياطي بتدبر احترازي، لكن قسم روض الفرج لم يقم بتنفيذ القرار، واحتجز المتهم بالقسم حتى تم عرضه بقضية جديدة على نيابة الدرب الأحمر.

حلمي هو خادم مسجد، من ساحل روض الفرج، ويبلغ من العمر 50 عامًا.

27 مارس 2024: محكمة جنح المقطم تجدد حبس خادم المسجد خالد حلمي 15 يومًا على ذمة قضية جديدة

قررت محكمة جنح المقطم تجديد حبس خالد جلال حلمي 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1113 لسنة 2024 جنح الدرب الأحمر، وذلك بتهم الانضمام إلى جماعة إرهابية و حيازة ذخيرة.

 

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة قد أفرجت في 27 فبراير الماضي عن حلمي، وقررت استبدال الحبس الاحتياطي بتدبر احترازي، لكن قسم روض الفرج لم يقم بتنفيذ القرار، واحتجز المتهم بالقسم حتى تم عرضه بقضية جديدة على نيابة الدرب الأحمر.

حلمي هو خادم مسجد، من ساحل روض الفرج، ويبلغ من العمر 50 عامًا.

25 مارس 2024: نيابة الدرب الأحمر تحبس خادم المسجد خالد حلمي على ذمة قضية جديدة

قررت نيابة الدرب الأحمر حبس خالد جلال حلمي 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1113 لسنة 2024 جنح الدرب الأحمر، وذلك بتهم الانضمام إلى جماعة إرهابية و حيازة ذخيرة.

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة قد أفرجت في 27 فبراير الماضي عن حلمي، وقررت استبدال الحبس الاحتياطي بتدبر احترازي، لكن قسم روض الفرج لم يقم بتنفيذ القرار، واحتجز المتهم بالقسم حتى تم عرضه بقضية جديدة على نيابة الدرب الأحمر.

حلمي هو خادم مسجد، من ساحل روض الفرج، ويبلغ من العمر 50 عامًا.

27 فبراير 2024: الجنايات تخلى سبيل خالد حلمي وتستبدل الحبس الاحتياطي بتدبير احترازي

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، الدائرة العشرين، الإفراج عن خالد جلال حلمي واستبدال الحبس الاحتياطي بتدبير احترازي، وهو قضاء ساعتين في أحد أقسام الشرطة أسبوعيًا، وذلك على ذمة تحقيقات القضية رقم 935 لسنة 2023، جنح روض الفرج.

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على حلمي في 8 فبراير العام الماضي. 

يواجه حلمي اتهامات بالترويج بالقول والكتابة لتعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع إحدى مؤسسات الدولة من أداء أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والانضمام لجماعة إرهابية.

 

14  يناير 2024: الجنايات تجدد حبس خالد حلمي لمدة 45 يوم

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، الدائرة الخامسة عشر، تجديد حبس خالد جلال حلمي لمدة 45 يوم على ذمة تحقيقات القضية رقم 935 لسنة 2023 ،جنح روض الفرج.

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على حلمي في 8 فبراير من هذا العام، ويُذكر أن محكمة الجنايات قررت تأجيل جلسة نظر أمر حبس المتهم في ١٠أكتوبر من نفس العام، يواجه حلمي اتهامات بالترويج بالقول والكتابة لتعطيل أحكام الدستور والقانون، ومن إحدى مؤسسات الدولة من أداء أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والانضمام إلى جماعة إرهابية.

5 ديسمبر 2023

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، الدائرة الخامسة، تجديد حبس خالد جلال حلمي لمدة 45 يوم على ذمة تحقيقات القضية رقم 935 لسنة 2023 ،جنح روض الفرج.

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على حلمي في 8 فبراير من هذا العام، ويُذكر أن محكمة الجنايات قررت تأجيل جلسة نظر أمر حبس المتهم في ١٠أكتوبر من نفس العام.

 

3 أكتوبر 2023: تأجيل جلسة نظر أمر حبس خالد جلال حلمي إلى 10 أكتوبر 

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية) تأجيل جلسة نظر أمر حبس خالد جلال حلمي، إلى جلسة 10 أكتوبر المقبل، بسبب تعذر نقله من محبسه إلى مقر المحكمة.

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على حلمي في 8 فبراير، وهو محبوس على ذمة القضية رقم 935 لسنة 2023 (جنح روض الفرج).


محكمة الجنايات تجدد حبس خالد جلال لمدة 45 يومًا

10 يوليو 2023

قررت محكمة الجنايات (غرفة المشورة)، اليوم، تجديد حبس خالد جلال حلمي لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 935 لسنة 2023 (جنح روض الفرج).

الجدير بالذكر أنه قد أُلقي القبض على حلمي في 8 فبراير 2023.

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.