النشرة الأسبوعية للأخبار القانونية (2 : 9 أكتوبر 2022)| تجديد حبس محمد أشرف وإسماعيل أبو زيد، وفريق دفاع الفنان التشكيلي أمير عبد الغني، يتقدم بطلب إخلاء سبيل إلى النائب العام

تاريخ النشر : الأحد, 9 أكتوبر, 2022
Facebook
Twitter

قررت الدائرة الأولى جنايات إرهاب تجديد حبس المتهمين محمد أشرف وإسماعيل أبو زيد ٤٥ يومًا، على ذمة القضية رقم 41 لسنة 2022، أمن دولة عليا، وذلك في 4 أكتوبر 2022. 

وألقت قوات الأمن القبض على أشرف (20 عامًا)، وأبو زيد (21 عامًا)، في 11إبريل 2022، على خلفية نشرهما فيديو هزلي عبر تيك توك لأطفال تُلقي أكياس مياه على المارة في شوارع بورسعيد أثناء وقت الإفطار في رمضان. وحققت معهما نيابة أمن الدولة العليا في 14 إبريل 2022، باتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي. 

 

تقدم فريق الدفاع عن الفنان التشكيلي أمير عبد الغني، بطلب إخلاء سبيل إلى النائب العام حمل رقم ٤٦٥٧١ لسنة ٢٠٢٢، عرائض المكتب الفني للنائب العام. كما أرسل فريق الدفاع نسخة من الطلب إلى كافة أعضاء لجنة العفو الرئاسي.

واجه عبد الغني اتهامات شملت الانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، نشر أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والنظام العام، واستخدام حساب على شبكة التواصل الاجتماعي بغرض نشر الأخبار والبيانات الكاذبة. على خلفية عدة منشورات شاركها عبد الغني على الفيسبوك تعود لأعوام سابقة حول ارتفاع الأسعار. 

ألقت قوات الأمن على عبد الغني في 10 سبتمبر 2022 من منزله، وواجهته النيابة بتسعة منشورات من صفحته الشخصية على موقع فيسبوك تعود إلى أعوام مضت. أمير عبد الغني فنان تشكيلي وعضو نقابة الفنانين التشكيليين، خريج كلية تربية فنية، وله العديد من المساهمات والمعارض الفنية داخل مصر. 

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.