معنية برصد انتهاكات حقوق التعبير في حق الأفراد و المؤسسات.

إنهاء وقف الإعلامية عزة الحناوي عن العمل

أصدر عصام الأمير، رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة و التليفزيون”ماسبيرو”، بناءً على نتيجة التحقيق مع الإعلامية، عزة الحناوي، مُقدِم برنامج “أخبار القاهرة”، على القناة الثالثة (القاهرة)، التابعة لقطاع القنوات الإقليمية، قرارًا بتوقيع عقوبة الإنذار، وإنهاء وقفها عن العمل الذي صدر عن “الأمير”في وقت سابق.

يأتي القرار على خلفية التحقيق الذي أجرته إدارة الشئون القانونية مع الإعلامية، عزة الحناوي، بتهمة خروجها على مقتضى الواجب الوظيفي والمتمثل في الخروج على القواعد المهنية وذلك لإدلاءها برأيها الشخصي أثناء قيامها بتقديم حلقة من برنامج “أخبار القاهرة” المُذاعة يوم الأحد الموافق الأول من نوفمبر 2015م.

يُذكر أن “الحناوي” قد انتقدت خلال برنامجها “أخبار القاهرة“، الذي يُذاع على شاشة قناة القاهرة، أوضاع الفساد التي تضرب المحليات والوزارات والمؤسسات المختلفة بالدولة، وطالبت بضرورة سن تشريعات لمكافحة الفساد ومحاسبة المسئولين، بدايةً من رئيس الجمهورية وحتى أصغر مسئول في جهاز الإدارة المحلية. كان ذلك عقب خطاب الرئيس على خلفية أزمة غرق محافظة الإسكندرية ومحافظات أخرى جراء الأمطار الغزيرة التي ضربت مصر الأيام الماضية. وهو ما دعا، عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لإصدار قرار بإيقافها عن العمل وتحويلها للتحقيق.

22

ذات صلة

Subscribe To AFTE Email List
No Thanks
Thanks for signing up.
We respect your privacy. Your information is safe and will never be shared.
Don't miss out. Subscribe today.
×
×

WordPress Popup Plugin