معنية برصد انتهاكات حقوق التعبير في حق الأفراد و المؤسسات.

حبس «أحمد فؤاد» صحفي موقع كرموز 3 سنوات ومثلهما مراقبة وغرامة 100 ألف

قضت الدائرة السادسة جنايات الاسكندرية حبس مراسل موقع جريدة “كرموز الإخبارية” أحمد فؤاد ثلاثة سنوات ومثلهما مراقبة وتغريمه 100 ألف جنية، في جلسة النطق بالحكم اليوم الثلاثاء، وذلك بعد عامين من حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 29446 لسنة 2014  جنايات منتزه.

آخر تحديث بتاريخ 14 يونية 2016م.

رفضت الدائرة السادسة جنايات الاسكندرية، طلب إخلاء سبيل أحمد فؤاد، مراسل موقع جريدة “كرموز الإخبارية”وتؤجل نظر القضية ليناير عام 2016م، لسماع شهود الإثبات.

آخر تحديث بتاريخ 11 أكتوبر 2015م.

قررت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 6 جنايات أمس «الأحد»  تأجيل نظر الدعوى القضية رقم 29446 لسنة 2014  جنايات منتزة  إلى 8 فبراير لتعذر حضور المتهمين.

كان قد تم القبض على المتهمين وهم « محمد حامد، محمد إبراهيم مصطفى خليل، إسلام أحمد عوض عمار، يوسف أحمد علي أحمد سراج، أحمد خلف صالح علي،  محمود فرج أحمد فرج، يحيي أحمد علي أحمد سراج، خميس مصطفى محمد مصطفى، ووليد محمد عبد الغني حسن.» و من بين المقبوض عليهم الصحفي «أحمد فؤاد» مراسل موقع جريدة كرموز الإخباري حيث كان يقوم بعمله في تغطية أحداث منتزه أول في ذكرى الثورة فتم القبض عليه.

الجدير بالذكر أن النيابة وجهت لهم تهم « الإنتماء لجماعة الإخوان المحظورة، تعطيل حركة المواصلات، إتلاف ممتلكات خاصة، وتكدير السلم و الأمن العام».

ذات صلة