معنية برصد انتهاكات حقوق التعبير في حق الأفراد و المؤسسات.

مد أجل النطق بالحكم في دعوى وقف برنامج “فاهيتا” لجلسة 13 يوليو

 آخر تحديث بتاريخ 13 نوفمبر 2016م.

قررت محكمة القضاء الاداري، الدائرة الثانية، حجز الدعوى رقم 1617 لسنة 70 قضائية للحكم يوم الاحد الموافق 27 نوفمبر 2016.
يذكر أن مؤسسة حرية الفكر والتعبير كانت قد تدخلت انضماميا ضد المُدعي” سمير صبري المحامي” و تقدمت اليوم بحافظتي مستندات تحوي الاولى مُذكرة بالدفاع و اخرى تحوي دعوى تقدم بها نفس المحامي ضد برنامج “نفسنه” و رفضتها المحكمة.

 آخر تحديث بتاريخ 26 يونية 2016م.

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار أحمد الشاذلي حجز الدعوى المقامة من المحامي سمير صبري لوقف برنامج “أبلة فاهيتا”، للحكم يوم جلسة ٢٦ يونيه، كما أمر المستشار بإمهال مدة شهر لتقديم المذكرات في الدعوى ١٦١٧ لسنة ٧٠ قضائية.

 آخر تحديث بتاريخ 16 مارس 2016م.

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري تأجيل نظر الدعوى رقم1617 لسنة 70 ق، المقامة من المحامي سمير صبري لوقف برنامج “أبلة فاهيتا”، لجلسة 10 أبريل القادم، لتقديم المذكرات الختامية، كما امرت بتغريم قناة CBC لعدم حضور ممثل قانوني لها، وذلك بعد تفريغ هيئة المحكمة لحلقة البرنامج المقدمة من سمير صبري.

آخر تحديث بتاريخ 16 مارس 2016م.

أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري نظر الدعوى رقم1617 لسنة 70 ق، المقامة من المحامي سمير صبري لوقف برنامج “أبلة فاهيتا”، لجلسة 16 مارس القادم لتفريغ السيديهات المقدمة من سمير صبري.

آخر تحديث بتاريخ 13 مارس 2016م.

أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري نظر الدعوى رقم1617 لسنة 70 ق، المقامة من المحامي سمير صبري لوقف برنامج “أبلة فاهيتا”، لجلسة 13 مارس القادم للإطلاع والتعقيب من جهة الإدارة، كما تقدم محمود عثمان محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير في جلسة اليوم الأحد بما يثبت إعلانه للخصوم، وذلك بعد أن سمحت المحكمة بتدخل الانضمامي للمؤسسة في الجلسة السابقة.

آخر تحديث بتاريخ 7 فبراير 2016م.

أجلت محكمة القضاء الإداري، نظر الدعوى رقم1617 لسنة 70 ق، إلى جلسة 3 يناير 2016م لإعلان الخصوم، كما

وافقت المحكمة في جلسة اليوم الأحد على التدخل الانضمامي لمحامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير مع المدعى عليهم، وضد المحامي “سمير صبري”.

حيث أقام صبري، دعوى ضد كلًا من رئيس مجلس الوزراء، الممثل القانوني لقناة “CBC”، الممثل القانوني للشركة المصرية للأقمار الصناعية والنايل سات، يطالب من خلالها وقف عرض البرنامج الساخر أبلة فاهيتا، الذي يعرض على قنوات “CBC”.

وادعى صبريأن البرنامج تقدمه دمية صناعية بلهاء تتبارى وتتباهى في التحدث بإسفاف وبألفاظ تخالف كل القيم والأخلاق وبإيحاءات جنسية فجة، مضيفًا هذا البرنامج يخجل كل بيت من مشاهدته، ويتناول الأعضاء الجنسية للرجل بطريقة مبتذلة“.

ذات صلة