مؤسسة حقوقية مصرية تعمل على دعم وتعزيز حرية التعبير

منة الله عماد حسن “ريناد عماد”

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter

طالبة بجامعة حلوان، 21 عامًا. تنشط عماد على موقع تيك – توك وإنستجرام حيث تقدم فيديوهات راقصة وأغاني “كاريوكي”. بلغ عدد المتابعين لها على تيك – توك 970 ألف متابع و700 ألف على حسابها الخاص على إنستجرام، و 1.5 مليون متابع على حسابها العام على إنستجرام.

في 30 يونيو 2020 ألقت قوة من الإدارة العامة لمباحث الآداب، القبض على عماد من إحدى الكافيهات بمنطقة الدقي، محافظة الجيزة. على خلفية رصد الإدارة العامة لحماية الآداب انتشار فيديوهات لها مخلة بالآداب.

واجهت النيابة العامة عماد باتهامات، من بينها: ارتكاب جرائم الاعتداء على القيم والمبادئ الأسرية في المجتمع المصري، وإنشاء حسابات على شبكة المعلومات الدولية، والاتجار بالبشر عن طريق استغلال شقيقتها الصغرى في الفيديوهات الخاصة بها لتحقيق نسب مشاهدات عالية، وبث فيديوهات خادشة للحياء في القضية رقم 8762 لسنة 2020 جنح اقتصادية.

أخلي سبيل عماد في الربع الأخير من عام 2020 إلا أننا لم نتمكن من معرفة تاريخ إخلاء السبيل بالتحديد.

في 4 مارس 2021 أجريت أولى جلسات محاكمة عماد بالاتهامات المذكورة أعلاه، ولا زالت القضية قيد التداول ولم يتم الحكم فيها بعد.

في 8 يونيو 2021 قضت محكمة الجنح الاقتصادية بالقاهرة حضوريًا عن طريق المحامي بحبس عماد 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.ولم نتمكن من التأكد من إلقاء القبض عليها من عدمه إلى الآن.

تابع أيضًا

السياق التشريعي

السياق التشريعي

إضغط هنا

تحليل خطاب النيابة العامة

تحليل خطاب النيابة العامة

إضغط هنا

دور الشركات

دور الشركات

إضغط هنا

قراءة في أوراق قضايا تيك توك

قراءة في أوراق قضايا تيك توك

إضغط هنا