منة الله عماد حسن “ريناد عماد”

Facebook
Twitter

طالبة بجامعة حلوان، تنشط عماد على موقع تيك – توك وإنستجرام حيث تقدم فيديوهات راقصة وأغاني “كاريوكي”. بلغ عدد المتابعين لها على تيك – توك 970 ألف متابع و700 ألف على حسابها الخاص على إنستجرام، و 1.5 مليون متابع على حسابها العام على إنستجرام.

في 30 يونيو 2020 ألقت قوة من الإدارة العامة لمباحث الآداب، القبض على عماد من إحدى الكافيهات بمنطقة الدقي، محافظة الجيزة. على خلفية رصد الإدارة العامة لحماية الآداب انتشار فيديوهات لها مخلة بالآداب.

واجهت النيابة العامة عماد باتهامات، من بينها: ارتكاب جرائم الاعتداء على القيم والمبادئ الأسرية في المجتمع المصري، وإنشاء حسابات على شبكة المعلومات الدولية، والاتجار بالبشر عن طريق استغلال شقيقتها الصغرى في الفيديوهات الخاصة بها لتحقيق نسب مشاهدات عالية، وبث فيديوهات خادشة للحياء في القضية رقم 8762 لسنة 2020 جنح اقتصادية.

أخلي سبيل عماد في الربع الأخير من عام 2020 إلا أننا لم نتمكن من معرفة تاريخ إخلاء السبيل بالتحديد.

في 4 مارس 2021 أجريت أولى جلسات محاكمة عماد بالاتهامات المذكورة أعلاه.

في 8 يونيو 2021 قضت محكمة الجنح الاقتصادية بالقاهرة حضوريًا عن طريق المحامي بحبس عماد 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

بدأت جلسات الاستئناف على حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بحبسها 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه. وفي 12 يوليو 2021 أمرت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية بإخلاء سبيل عماد على ذمة المحاكمة بكفالة 20 ألف جنيه.

في 7 فبراير 2022 قضت محكمة مستأنف الجيزة الاقتصادية بقبول استئناف عماد على الحكم الصادر ضدها وإلغاء الحبس مع تأييد الغرامة والتي تقدر بـ100 ألف جنية.

تابع أيضًا

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.