مؤسسة حقوقية مصرية تعمل على دعم وتعزيز حرية التعبير

بسنت محمد

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter

طالبة، 20 عامًا. تنشط محمد بتقديم محتوى، عبارة عن فيديوهات راقصة وأغاني “كاريوكي” على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام والتي يتابعها فيه 407 ألف متابع. وأخيرًا قبل القبض عليها نشطت محمد على موقع يوتيوب ويتابعها فيه 8000 متابع.

في 10 يوليو 2020 ألقت قوة من الإدارة العامة لمباحث الآداب القبض على بسنت من أحد الكافيهات بالقرب من منزلها بمحطة الرمل بالإسكندرية. جاء القبض عليها بسبب بلاغ قدمه ضدها المستشار أشرف فرحات مؤسس “حملة تطهير المجتمع”، بتاريخ 7 يوليو 2020 إلى وحدة الرصد والتوجيه بمكتب النائب العام، حمل رقم 27782 عرائض النائب العام. قال فرحات في بلاغه، إن المشكو في حقها أنشأت عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تيك-توك” و”إنستجرام”، واعتادت على بث فيديوهات قصيرة عليهما وصور، وتقوم بإيحاءات لإثارة الغرائز بقصد جذب المشاهدين وجمع المال ضاربة بالعادات والتقاليد للمجتمع عرض الحائط. وأكد أن المحتوى الذي تقدمه “بسنت محمد” يظهر فيه أنها تتعمد إظهار المفاتن لجذب المشاهدين حتى ظهر هذا في أحد الفيديوهات، حيث تعمدت إظهار مفاتن جسدها.

واجهتها النيابة باتهامات، من بينها: التحريض علي الفسق والفجور، وإثارة الغرائز والإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقيامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام، قبل أن تأمر باخلاء سبيلها إلى حين فحص الفيديوهات، مع التحفظ على هاتفها المحمول. لا زالت القضية قيد تحقيقات النيابة إلى الآن ولم تأمر بإحالتها إلى المحاكمة.

تابع أيضًا

السياق التشريعي

السياق التشريعي

إضغط هنا

تحليل خطاب النيابة العامة

تحليل خطاب النيابة العامة

إضغط هنا

دور الشركات

دور الشركات

إضغط هنا

قراءة في أوراق قضايا تيك توك

قراءة في أوراق قضايا تيك توك

إضغط هنا