• Home
  • >
  • >
  • استمرارا لسلسة الانتهاكات الأمنية تعرض العديد من طلاب جامعة الأزهر فرع الزقازيق للاعتداء بالضرب

استمرارا لسلسة الانتهاكات الأمنية تعرض العديد من طلاب جامعة الأزهر فرع الزقازيق للاعتداء بالضرب

تاريخ النشر : الإثنين, 11 أكتوبر, 2010
آخر تحديث : الخميس, 20 مارس, 2014
Facebook
Twitter

استمرارا لسلسة الانتهاكات الأمنية المستمرة، ضد طلاب الجامعات المصرية، قبيل بدء انتخابات الإتحادات الطلابية ، تعرض العديد من طلاب جامعة الأزهر، فرع الزقازيق أمس، للاعتداء بالضرب، إلى حد أن أصيبت إحدى الطالبات، بنزيف في المخ ، وأخرى بكسر في القدم .

 

حيث علمت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، أنه منذ صباح الأمس، وحرس الجامعة، يمنع الطالبات ، من الدخول بدون تفتيشهن ذاتيا ، وعندما رفضت الطالبات هذا الإجراء ، قام أفراد من الحرس، برشهن بالماء والاعتداء عليهن بالضرب، ونزع الحجاب، الأمر الذي أدى إلى إصابة الطالبة \” سمية أشرف الصعيدي\” الفرقة الرابعة، بكلية الدراسات الإسلامية ، باشتباه فى نزيف في المخ، نقلت على إثره إلى مستشفى الزقازيق العام ، حيث تعرضت إدارة المستشفى، لضغط أمني عالي، مما أدى إلى إصدار إذن خروج لها، بدون أن تستقر حالتها الصحية ، وعند رفض والدها، وافقت إدارة المستشفى، على بقائها بالاستقبال. ويتم الآن سماع أقولها بالنيابة . في البلاغ الذي تقدمت به، رقم 12214، لسنة 2010، إداري مركز الزقازيق.

 

هذا وقد تعرض أيضا الطلاب بالجامعة،أمس، للضرب والاعتقالات ، حيث أصيب الطالب \” عمر سنوسي\” بكلية أصول الدين، بجرح غائر في رأسه، إثر ضربه بشومة، وتعرض أيضا الطالب\” عبد المنعم محمد عبد المنعم\” الفرقة الثالثة، بكلية أصول الدين، لكسر في يده ، وقد تعرض الطالبين \”محمد جمال الشوادفي\” ,و \”حمادة السيد هيكل\” للاختطاف، من أمام كلية أصول الدين ، بالإضافة إلى اعتقال، 27 طالبا، تم ترحيلهم إلى قسم ثاني الزقازيق، حيث تم الإفراج عن بعضهم، في حين ظل تسعة منهم، ليتم عرضهم على النيابة، إلا أنهم مازالو في انتظار قرار النيابة ، الذي لم يصدر حتى الآن. والطلاب التسعة هم:

 

1- \”أحمد عبد الواحد\” – الفرقة الرابعة، أصول الدين.

2- \”إسلام جمال عبد البديع\” – الفرقة الثاني، أصول الدين.

3- \”إسلام عبد الغفار المري\” – الفرقة الثالثة، أصول الدين.

4- \”أسامة احمد سويلم\” – الفرقة الثانية، أصول الدين.

5- \”عبد الله محمد سعيد\” – الفرقة الثانية، أصول الدين.

6 – \”محمود محمد محمود\” العطار- الفرقة الرابعة، لغة عربية.

7 – \”محمود إبراهيم العويل\” – الفرقة الرابعة، أصول الدين.

8 – \”محمد جمال الشوادفي\” – الفرقة الرابعة، كلية هندسة.

9 – \”حمادة السيد هيكل\” – الفرقة الثالثة، تجارة .

 

ويتم الآن عرض كلا من، الطالب عمر السنوسى، والطالب عبد المنعم محمد عبد المنعم ، كلية أصول الدين، جامعة الأزهر، بالزقازيق. على نيابة مركز الزقازيق.

 

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.