• Home
  • >
  • >
  • حملة الدفاع عن طلاب مصر : أحداث الأسبوعين الرابع عشر والخامس عشر

حملة الدفاع عن طلاب مصر : أحداث الأسبوعين الرابع عشر والخامس عشر

تاريخ النشر : الأحد, 2 يناير, 2011
آخر تحديث : الأحد, 23 مارس, 2014
Facebook
Twitter

الأحد 19 ديسمبر 2010

ذكر موقع جريدة البديل الإلكتروني ، أن كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر فرع أسيوط ، قامت بفصل كل من، \”محمد عمر علي\”، \”علي أحمد علي\”، \”عيسى عيد عباس\”، \”عبد الله صلاح محمد\”، \”أحمد عبد القوي راضي\”، ومحمد نصر محمد، لمدة فصل دراسي كامل ابتداء من الفصل الدراسي الثاني، ومنعهم من التواجد بساحة الكلية تماما ، وذلك على خلفية توجيه الكلية لهم تهم توزيع منشورات داخل الحرم الجامعي ، وإذاعة بيانات تندد بما حدث في انتخابات اتحاد الطلاب.

الاثنين 20 ديسمبر 2010

ذكر موقع اليوم السابع الإخباري، أن العشرات من طلاب الفرقة الأولى \”تعليم مفتوح\” بكلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم، تظاهروا أمام مقر وزارة التعليم العالي، وذلك احتجاجا على صدور قرار من الجامعة بإلغاء قبولهم بالكلية ، بعد مرور ما يقرب من ثلاثة أشهر على انتظامهم بالدراسة ، وسداد الرسوم المطلوبة منهم.

الأربعاء 22 ديسمبر 2010

ذكرت صحيفة الشروق، أن الدكتور \”صفوان زهران\” رئيس جامعة بنها، أحال أحد طلاب كلية الحقوق إلى مجلس تأديب، وذلك لاتهامه بتوزيع منشورات داخل الكلية. وانتهى المجلس إلى توقيع عقوبة الإنذار على الطالب.

السبت 25 ديسمبر 2010

حصلت مؤسسة \”حرية الفكر والتعبير\” على ثلاثة أحكام برقم 8776 و 8777 و 8778 لسنة 65 ق من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، بوقف تنفيذ قرار عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، بحرمان ثلاثة طلاب وهم \”مصطفى فؤاد أحمد\” الفرقة الثالثة، \”عصام محمد\” الفرقة الثانية، و\”معتز بالله محمد\” الفرقة الثالثة من أداء الامتحانات في أول مادتين من مواد الفصل الدراسي الأول يناير 2011 والتي من المقرر أن تبدأ في 13 يناير المقبل .
وكان عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس قد أصدر قرارا بحرمان هؤلاء الطلاب من أداء الامتحانات في جميع مواد دور يناير 2011، بعد التحقيق معهم في واقعة توزيع منشورات داخل الحرم الجامعي تدعو إلى التغيير السياسي،وعند قيام المؤسسة برفع الدعاوى تم تعديل العقوبة إلى حرمانهم من مادتين فقط.

وفي نفس الإطار حصل 16 طالب آخرين على أحكام بوقف تنفيذ قرار الحرمان الذي أصدرته جامعة عين شمس بحقهم ،ثلاثة منهم بكلية العلوم، تراوحت مدة العقوبة ما بين حرمانهم من ثلاث إلى خمس مواد وذلك بسبب دعوتهم للتوقيع على مطالب الإصلاح السبعة،وهم \” حسين الشافعي\” ، \”إسلام عبد المعز\” ، و\”أسامة هاني\”، وثلاثة عشر طالبا بكلية التجارة من طلاب الإخوان وهم ، \”إبراهيم سيد محمد\” الفرقة الثالثة ، \” طارق محمد\” الفرقة الثالثة، \”محمد نشأت\” ، \” أحمد محمد سلامة\” وهذان الطالبان تم حرمانهم من خمس مواد بالإضافة لفصلهم لمدة ثلاثة أسابيع.

أما باقي الطلاب فقد تم حرمانهم من دخول مادتين من مواد الفصل الدراسي الأول وهم ، \” محمد مصطفى\” الفرقة الرابعة، فهو بالإضافة للحرمان تم فصله ثلاثة أسابيع، \”مصطفى محمود\” الفرقة الرابعة، \” ياسر سيد\” الفرقة الأولى،\” حذيفة صالح\” الفرقة الثانية، \”حازم طارق\” الفرقة الثانية، \”صالح رفعت\” الفرقة الثانية، \”محمد أحمد عيد\” الفرقة الرابعة، \”محمود صبري\” الفرقة الرابعة، و \”إسلام مجدي\” الفرقة الرابعة.

الاثنين 27 ديسمبر 2010

قامت مؤسسة \”حرية الفكر والتعبير\” بالطعن على القرار الخاص بحرمان الطالب \”مجدي عبد الرحمن\” بالفرقة الثانية كلية العلوم بجامعة عين شمس ، من دخول أول مادتين في امتحانات الفصل الدراسي الأول ، وحلمت الدعوى رقم 12719 لسنة 65 ق ، التي سوف تنظر يوم الأحد 2 يناير 2011.

تم عقد مجلس تأديب ل 2 من طلاب كلية هندسة حلوان المطرية وهم \”مازن علاء الدين\” الفرقة الثالثة ،و\”حازم عبد الحكيم\” طالب بالفرقة الثالثة، حيث تم توجيه مخالفات تأديبية لهم وهى، اقتحامهم لبوابة الجامعة وذلك لامتناعهم للمثول لقرار عميد الكلية بعدم دخولهم الكلية إلا بحضور اولياء أمورهم، وتمزيق القرار و مساعدتهم لآخرين بتصوير واقعه اقتحامهم ونشرها علي شبكة المعلومات الدولية ( الانترنت )، مما أساء لسمعة الكلية. حضر مع الطلاب محامى من حملة الدفاع عن طلاب مصر، وقد أصدر المجلس قراره بحرمان الطالب \”حازم عبد الحكيم\” من دخول امتحان أول مادة وفصل الطالب \”مازن علاء الدين\” ثلاثة أسابيع .

الثلاثاء 28 ديسمبر 2010

ذكر موقع شرقاوي أون لاين، أن إدارة جامعة الزقازيق نظرت ف التظلمات المقدمة من الطلاب المفصولون لمدة عام وهم : \” عبد الرحمن محمد عادل\” كلية الآداب، \”إسماعيل الخطيب\”، و \”إسلام الحسيني\” كلية التجارة، وقررت تخفيف العقوبة من فصل عام إلى فصل شهر من 1 نوفمبر 2010 إلى 1 ديسمبر 2010 .
وكان عميد كلية التجارة قد أصدرت قرارا بفصل الطلاب السالف ذكرهم لمدة عام مع حرمانهم من حضور الامتحانات.

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.