أسبوع فاعليات لفضح الانتهاكات ضد المجتمع الأكاديمي خلال العام الدراسي 2013-2014

تاريخ النشر : الأربعاء, 25 يونيو, 2014
Facebook
Twitter

تعلن مؤسسة حرية الفكر والتعبير- برنامج الحريات الأكاديمية والحقوق الطلابية عن بدء أسبوع تفاعلي ترصد فيه الإنتهاكات التي حدثت بالجامعات المصرية الحكومية على مدار العام الدراسي 2013/2014، تحت عنوان “أسبوع فعاليات لفضح الإنتهاكات ضد المجتمع الأكاديمي”، يبدأ أسبوع الفاعليات الأحد 29 يونيو بالتدوين عن إنتهاكات الجامعات خلال العام الدراسي المنقضي، على أن تقوم المؤسسة بنشر مجموعة من الإحصاءات حول أعداد القتلى داخل وفي محيط الجامعات، أعداد الطلاب المحتجزين، أعداد أعضاء هيئة التدريس المحتجزين والأحكام الصادرة بحق عدد من الطلاب.

 

بينما تبدأ المؤسسة من الإثنين في نشر الإنتهاكات الإدارية، سواء قرارات الفصل أو قرارات المجلس الأعلى للجامعات التي أثرت بشكل كبير على الحقوق والحريات الطلابية واستقلال الجامعة.

 

أما الثلاثاء فسيبدأ موقع المرصد الطلابي في نشر شهادات ومقالات رأي لعدد من أعضاء الإتحادات الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وقد نشرت المؤسسة دعوة عامة للطلاب بكافة الجامعات للمشاركة في اليوم التدويني عن انتهاكات الجامعات عن طريق إرسال تدويناتهم على بريد صفحة “المرصد الطلابي” التابع للمؤسسة، أو على هاشتاج #انتهاكات_الجامعة

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.