“9 مارس” تعلن تراجع مجلس الوزراء عن تعديل “عزل الأساتذة”

تاريخ النشر : السبت, 18 أكتوبر, 2014
آخر تحديث : الأربعاء, 18 فبراير, 2015
Facebook
Twitter

أعلنت مجموعة العمل من أجل استقلال الجامعات 9 مارس، اليوم، تراجع مجلس الوزراء عن إقرار التعديل المقترح لقانون تنظيم الجامعات الذي يمنح رئيس الجامعة الحق في عزل أساتذة الجامعات دون إجراء مجلس تأديب ومن خلال اتهامات فضفاضة.
وأصدرت مجموعة 9 مارس تصريحا صحفيا جاء فيه أن إبراهيم محلب رئيس الوزراء اتصل بأعضاء وفد 9 مارس وطمأنهم بأن الرسالة قد وصلت وأن مجلس الوزراء لن يتقدم بالتعديل المذكور.
كانت مجموعة 9 مارس قد ارسلت وفد من ثلاثة من أعضاءها وهم: د. ثريا عبد الجواد ود. خالد سمير ود. لؤي الشرقاوي إلى مجلس الوزراء، في 28 سبتمبر الماضي، لتسليم البيان الصادر عن المجموعة (والذي وقع عليه نحو 300 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية) بخصوص الاعتراض على التعديل الذي اقترحه مجلس الوزراء لقانون تنظيم الجامعات.
ونظمت مجموعة 9 مارس وقفة احتجاجية ضد هذا التعديل المقترح بجامعة القاهرة في 13 أكتوبر الجاري.
واعتبرت 9 مارس أن اتصال رئيس مجلس الوزراء بوفد المجموعة بمثابة إستجابة وبادرة طيبة من رئيس الوزراء، وتأمل المجموعة في أن تتبع الحكومة في المستقبل أسلوب التشاور المسبق مع أعضاء هيئة التدريس من خلال مجالس الأقسام والتجمعات المهنية قبل اتخاذ أي قرار يخص الجامعات.

للمزيد:
بيان صحفي: مقترح عزل أعضاء هيئة التدريس بقرار من رئيس الجامعة انتهاك صارخ للحرية الأكاديمية ولضمانات نظام تأديبي عادل ومنصف

تابعونا على :

آخر التحديثات

[cool-content-timeline post-type="post" tags="عزل" story-content="full" start-on="2" layout="default" designs="default" skin="default" show-posts="10" order="DESC" icons="no" animations="bounceInUp" date-format="default" pagination="default" filters="no"]

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.