معنية برصد انتهاكات حقوق التعبير في حق الأفراد و المؤسسات.

رفض الاستئناف على حبس الناشط شادي الغزالي حرب

قررت الدائرة 21 جنايات شمال القاهرة الأمس رفض استئناف الناشط “شادي الغزالي حرب” على قرار حبسه 45 يومًا على ذمة القضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

يواجه الناشط تهم الانتماء لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والترويج لفعل إرهابي.

 وبدأ التحقيق معه بناء على بيان ضده قدمه المحامي “أشرف فرحات”، وأرفق به عدد من التغريدات التي كتبها الناشط على موقع “تويتر” في عدة مناسبات مثل التعليق على حكم المحكمة الدستورية العليا بخصوص اتفاقيةنقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وتخصيص 1000 كيلو متر مربع في سيناء للحكومة السعودية لبناء مشروع عليها، واتفاق الغاز الجديد بين مصر وإسرائيل.
 

24 نوفمبر 2018 

قررت الدائرة 28 جنايات جنوب القاهرة تجديد حبس الناشط “شادي الغزالي حرب” 45 يومًا على ذمة القضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة. يواجه “الغزالي حرب” تهم الانتماء لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والترويج لفعل إرهابي.
 بدأ التحقيق مع “الغزالي حرب” بناء على بيان ضده قدمه المحامي “أشرف فرحات”، وأرفق به عدد من التغريدات التي كتبها الناشط على موقع “تويتر” في عدة مناسبات مثل التعليق على حكم المحكمة الدستورية العليا بخصوص اتفاقيةنقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وتخصيص 1000 كيلو متر مربع في سيناء للحكومة السعودية لبناء مشروع عليها، واتفاق الغاز الجديد بين مصر وإسرائيل.
أشتهر “فرحات” مؤخرا بمواقفه المؤيده لقرارات الحكومة المصرية خصوصا تأييده لإتفاقية تيران وصنافير والطعن على حكم بطلانها. كما قدم العديد من البيانات المشابهه ضد ناشطين أو فنانين بسبب آرائهم مثل الذي قدمه ضد المطرب أحمد سعد بسبب نشره فيديو يغني فيه عن زيادة الأسعار عقب زيادة أسعار البنزين.
 

9 أكتوبر 2018

قررت الدائرة 14 جنايات الجيزة تجديد حبس المتهم “شادي الغزالي حرب” 45 يومًا على ذمة القضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة وذلك بعد أن قضى حرب 150 يومًا حبس إحتياطي. يواجه “الغزالي حرب” تهم الانتماء لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة و الترويج لفعل إرهابي.

ذات صلة

Subscribe To AFTE Email List
No Thanks
Thanks for signing up.
We respect your privacy. Your information is safe and will never be shared.
Don't miss out. Subscribe today.
×
×

WordPress Popup Plugin