تجديد حبس “شادي الغزالي حرب” 45 يومًا على ذمة التحقيقات

تاريخ النشر : الثلاثاء, 8 يناير, 2019
آخر تحديث : الأربعاء, 19 فبراير, 2020
Facebook
Twitter

19 فبراير 2020

قررت الدائرة الثانية جنايات إرهاب تجديد حبس الناشط “شادي الغزالي حرب” 45 يومًا على ذمة القضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة. يواجه “حرب” تهم الانتماء لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والترويج لفعل إرهابي.

25 يوليو 2019

الدائرة 25 جنايات جنوب القاهرة، قررت قبول استئناف النيابة على قرار الدائرة 19 شمال القاهرة، بإخلاء سبيل “شادي الغزالي حرب” وبذلك يستمر حبسه 45 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة المتهم فيها بالانتماء لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والترويج لفعل إرهابي.

24 يوليو 2019

أستأنفت النيابة على قرار الدائرة 19 شمال القاهرة، بإخلاء سبيل “شادي الغزالي حرب” وإستبدال الحبس الاحتياطي، بتدابير احترازية في القضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة المتهم فيها بالانتماء لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والترويج لفعل إرهابي.

23 فبراير 2019 

قررت الدائرة 30 جنايات الجيزة تجديد حبس الناشط “شادي الغزالي حرب” 45 يومًا على ذمة القضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة. يواجه “حرب” تهم الانتماء لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والترويج لفعل إرهابي.

8 يناير 2019 

قررت الدائرة 14 جنايات الجيزة تجديد حبس الناشط “شادي الغزالي حرب” 45 يومًا على ذمة القضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة. يواجه “حرب” تهم الانتماء لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والترويج لفعل إرهابي.
 بدأ التحقيق مع “حرب” بناء على بيان ضده قدمه المحامي “أشرف فرحات”، وأرفق به عدد من التغريدات التي كتبها الناشط على موقع “تويتر” في عدة مناسبات مثل التعليق على حكم المحكمة الدستورية العليا بخصوص اتفاقية نقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وتخصيص 1000 كيلو متر مربع في سيناء للحكومة السعودية لبناء مشروع عليها، واتفاق الغاز الجديد بين مصر وإسرائيل.
أشتهر “فرحات” مؤخرا بمواقفه المؤيده لقرارات الحكومة المصرية خصوصا تأييده لإتفاقية تيران وصنافير والطعن على حكم بطلانها. كما قدم العديد من البيانات المشابهه ضد ناشطين أو فنانين بسبب آرائهم مثل الذي قدمه ضد المطرب أحمد سعد بسبب نشره فيديو يغني فيه عن زيادة الأسعار عقب زيادة أسعار البنزين.

12 ديسمبر 2018 

قررت الدائرة 21 جنايات شمال القاهرة الأمس رفض استئناف الناشط “شادي الغزالي حرب” على قرار حبسه 45 يومًا على ذمة القضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

يواجه الناشط تهم الانتماء لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والترويج لفعل إرهابي.

 وبدأ التحقيق معه بناء على بيان ضده قدمه المحامي “أشرف فرحات”، وأرفق به عدد من التغريدات التي كتبها الناشط على موقع “تويتر” في عدة مناسبات مثل التعليق على حكم المحكمة الدستورية العليا بخصوص اتفاقيةنقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وتخصيص 1000 كيلو متر مربع في سيناء للحكومة السعودية لبناء مشروع عليها، واتفاق الغاز الجديد بين مصر وإسرائيل.

24 نوفمبر 2018 

قررت الدائرة 28 جنايات جنوب القاهرة تجديد حبس الناشط “شادي الغزالي حرب” 45 يومًا على ذمة القضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة. يواجه “الغزالي حرب” تهم الانتماء لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والترويج لفعل إرهابي.
 بدأ التحقيق مع “حرب” بناء على بيان ضده قدمه المحامي “أشرف فرحات”، وأرفق به عدد من التغريدات التي كتبها الناشط على موقع “تويتر” في عدة مناسبات مثل التعليق على حكم المحكمة الدستورية العليا بخصوص اتفاقيةنقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وتخصيص 1000 كيلو متر مربع في سيناء للحكومة السعودية لبناء مشروع عليها، واتفاق الغاز الجديد بين مصر وإسرائيل.
أشتهر “فرحات” مؤخرا بمواقفه المؤيده لقرارات الحكومة المصرية خصوصا تأييده لإتفاقية تيران وصنافير والطعن على حكم بطلانها. كما قدم العديد من البيانات المشابهه ضد ناشطين أو فنانين بسبب آرائهم مثل الذي قدمه ضد المطرب أحمد سعد بسبب نشره فيديو يغني فيه عن زيادة الأسعار عقب زيادة أسعار البنزين.

9 أكتوبر 2018

قررت الدائرة 14 جنايات الجيزة تجديد حبس المتهم “شادي الغزالي حرب” 45 يومًا على ذمة القضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة وذلك بعد أن قضى حرب 150 يومًا حبس إحتياطي. يواجه “الغزالي حرب” تهم الانتماء لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة و الترويج لفعل إرهابي.

تابعونا على :

آخر التحديثات

[cool-content-timeline post-type="post" tags="قانون الجريمة الإلكترونية" story-content="full" start-on="2" layout="default" designs="default" skin="default" show-posts="10" order="DESC" icons="no" animations="bounceInUp" date-format="default" pagination="default" filters="no"]

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.