• Home
  • >
  • >
  • سماع أقوال الشاهدة في قضية كشف العذرية أمام النيابة العسكرية اليوم

سماع أقوال الشاهدة في قضية كشف العذرية أمام النيابة العسكرية اليوم

تاريخ النشر : الثلاثاء, 28 يونيو, 2011
آخر تحديث : الأحد, 23 مارس, 2014
Facebook
Twitter

تحديث

تم الانتهاء من سماع أقوال المجني عليها \”سميرة إبراهيم محمد\”، بالنيابة العسكرية، وذلك بناء على البلاغ الذي تقدمت به \”جبهة الدفاع عن متظاهري مصر\”،على خلفية،\”كشف العذرية\” الذي قام به أفراد من الشرطة العسكرية في مارس الماضي، بحق عدد من الفتيات الذين اعتقلتهم بعد فض الاعتصام في ميدان التحرير، و سميرة هي أحد الفتيات اللاتي تعرضن لكشف العذرية هذا..

وقد قامت المجني عليها بسرد وقائع هذا اليوم من بدايته، أي منذ إلقاء القبض عليها بميدان التحرير، وإيداعها داخل حديقة المتحف المصري، وتعرضها للضرب هناك، ثم ترحيلها لمعسكر \”س28\”   ومنه إلى السجن الحربي، حيث تعرضت للتعذيب بالضرب والصعق بالكهرباء، وإهانتها لفظيا، وهناك أيضا تم تعرضها لاختبار العذرية. ووصفت \”سميرة\” بشكل تفصيلي، ملامح الأشخاص الذين تعرضوا لها سواء بالضرب أو الإهانة.

وقد حضر هذه الجلسة عدد من المحاميين بجبهة الدفاع عن متظاهري مصر حيث قاموا بتوجيه تهم استخدام القسوة والسب والقذف وهتك العرض ، بالإضافة إلى ضم سجلات السجن الحربي التي تتضمن أسماء الأطباء والعاملين خلال هذه الفترة، مطالبين بسرعة التحقيق في أقوال الشاهدة، ومعاقبة الجناة على ما ارتكبوه بحقها وبحق المعتقلات الأخريات.

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.