• Home
  • >
  • >
  • فتح التحقيق من جديد في قضية “الدفاع الجوي” وامهال قاضي التحقيق 6 اشهر للانتهاء

فتح التحقيق من جديد في قضية “الدفاع الجوي” وامهال قاضي التحقيق 6 اشهر للانتهاء

تاريخ النشر : الأحد, 14 فبراير, 2016
آخر تحديث : الأحد, 14 فبراير, 2016
Facebook
Twitter

أحالت محكمة جنايات شمال القاهرة، الدعوى رقم 4584 جنح أول مدينة نصر، والمقيدة برقم 306 لسنة 2015م، والمعروفة إعلاميًا بقضية‫ أحداث الدفاع الجوي ‬، للتحقيق بمعرفة عضو الدائرة اليسار المستشار “وجدي عبد المنعم”، لاستكمال التحقيق في القضية خلال 6 أشهر، مع إعطاءه كافة الصلاحيات لاتخاذ اية إجراءات من شأنها المساهمة في استكمال التحقيقات، وذلك بعد أن رأت المحكمة أن أوراق الدعوى غير كاملة لتكوين عقيدتها، كما أمرت باستمرار حبس المتهمين.
آخر تحديث بتاريخ 14 فبراير ٢٠١6م

أجلت الدائرة ٢٥ جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، القضية رقم 4584 جنح أول مدينة نصر، والمقيدة برقم 306 لسنjة 2015 ، كلي شرق القاهرة، لجلسة ١٨ أكتوبر، تأجيل إداري.
آخر تحديث بتاريخ 18 أغسطس ٢٠١٥م

أجلت الدائرة ٢٥ جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، القضية رقم 4584 جنح أول مدينة نصر، والمقيدة برقم 306 لسنة 2015 ، كلي شرق القاهرة، لجلسة ١٨ أكتوبر، لتعذر حضور المتهمين
آخر تحديث بتاريخ ٥ أغسطس ٢٠١٥م

أجلت الدائرة ٢٥ جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، القضية رقم 4584 جنح أول مدينة نصر، والمقيدة برقم 306 لسنة 2015 ، كلي شرق القاهرة، لجلسة ١٣ يونيه القادم مع استمرار حبس المتهمين، وذلك لتنفيذ طلبات الدفاع، وذلك في الجلسة التي انعقدت اليوم الاثنين ١٨ مايو ٢٠١٥م.

وقد وافقت المحكمة على طلبات الدفاع التي تمثلت في سماع شهود الإثبات جميعًا، سماع شهادة الأطباء الشرعيين، تكليف قسم المساعدات الفنية بتجهيز قاعة المحكمة بعدد من الشاشات لمشاهدة المواد المصورة المقدمة في القضية، تكليف مصلحة السجون بتمكين الطلاب المحبوسين على ذمة القضية من أداء الامتحانات، إيداع المتهم”علي شعبان” بإحدى دور الرعاية الاجتماعية وذلك لصغر سنه، والسماح للدفاع باستخراج صور رسمية من المحاضر التي قاموا بطلبها.

يذكر أن النيابة قد وجهت للمتهمين تهم : “القتل العمد، استعراض القوة، إحراز وحيازة مواد مفرقعة، الاعتداء على موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم، تعطيل وقطع الطريق العام، إتلاف منشآت وأملاكًا عامة وخاصة )إستاد الدفاع الجوي( .

تعود وقائع القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث إستاد الدفاع الجوي”لـ٨ يناير الماضي، بعد اشتباكات بين مشجعو نادي الزمالك وقوات الأمن لرفض الأخير دخولهم المباراة، نتج عن الأحداث وفاة العشرات، والقبض على المتهمين من منازلهم فجر نفس اليوم.

أسماء المتهمين:

١_ هشام فتحي رافع
٢_ مصطفي عبد المجيد عبد المجيد
٣_ محمد شحات محمد العباسي
٤_ ياسر عثمان عبد العظيم
٥_ اشرف حمدان قاسم
٦_ رمضان سعد سيد
٧_مصطفي محمود خيري
٨_ جمال عبد الناصر خليل
٩_عمر صلاح يوسف
١٠_ عمر شريف حسني
١١_ علي شعبان أبو الغيط
١٢_ أحمد علي عبد العظيم
١٣_ صابر علي عبد الواحد
١٤_ أمجد محمد العسيلي
١٥_ مصطفي حمدي عبد النبي وشهرته ” مصطفي طبله ”
١٦_ سيد علي محمود وشهرته ” سيد مشاغب ” .

تابعونا على :

آخر التحديثات

[cool-content-timeline post-type="post" tags="استاد الدفاع الجوي" story-content="full" start-on="2" layout="default" designs="default" skin="default" show-posts="10" order="DESC" icons="no" animations="bounceInUp" date-format="default" pagination="default" filters="no"]

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.