مؤسسة حقوقية مصرية تعمل على دعم وتعزيز حرية التعبير

رفض استئناف النيابة و تأييد قرار إخلاء سبيل “مؤمن حسن عبد الله”

4 فبراير 2021

قررت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب المُنعقدة في غرفة المشورة، رفض استئناف النيابة مع تأييد قرار إخلاء سبيل “مؤمن حسن عبد الله”، وذلك في القضية قم 662 لسنة 2021 جنح قصر النيل، المتهم فيها بإستخدام موقع على شبكة الإنترنت في الترويج لفعل إرهابي.

كانت النيابة قد استأنفت على قرار إخلاء سبيل “مؤمن حسن عبد الله” الصادر من محكمة جنح قصر النيل أمس الموافق 3 من فبراير، الذي تم القبض عليه بتاريخ 25 من يناير الحالي من كمين أمني بالقرب من نادي الجزيرة.

يذكر أن “مؤمن حسن عبد الله” يعمل مخرج في شركة “كور ميديا” وأيضًا عضو في نقابة المهن السينمائية و قد شارك في صناعة برنامج أصل الجماعة.

3 فبراير 2021

قررت محكمة جنح قصر النيل، إخلاء سبيل “مؤمن حسن عبد الله”، بضمان محل الإقامة، والذي كان يواجه إتهام “إستخدام موقع على شبكة الإنترنت في الترويج لفعل إرهابي” على ذمة القضية رقم 662 لسنة 2021 جنح قصر النيل.

يذكر أن “مؤمن حسن عبد الله” يعمل مخرج في شركة “كور ميديا” وأيضًا عضو في نقابة المهن السينمائية و قد شارك في صناعة برنامج أصل الجماعة، و كان قد تم القبض عليه بتاريخ 25 من يناير الحالي من كمين أمني بالقرب من نادي الجزيرة.

1 فبراير 2021

قررت نيابة قصر النيل حبس “مؤمن حسن عبد الله” 4 أيام على ذمة التحقيقات وذلك في القضية رقم 662 لسنة 2021 جنح قصر النيل، وذلك بعد توجيه له إتهام “إستخدام موقع على شبكة الإنترنت في الترويج لفعل إرهابي”،

31 يناير 2021

انتهت نيابة قصر النيل من التحقيق مع “مؤمن حسن عبد الله” وقد وجهت له النيابة إتهام “إستخدام موقع على شبكة الإنترنت في الترويج لفعل إرهابي”، وذلك في القضية رقم 662 لسنة 2021 جنح قصر النيل،

كان قد تم القبض على “مؤمن حسن عبد الله” بتاريخ 25 من يناير من كمين أمني بالقرب من نادي الجزيرة، لكن لم يتم عرضه على النيابة إلا بتاريخ اليوم الموافق 31 من يناير، وقد قررت النيابة عرضه صباح باكر رفقة التحريات.

الجدير بالذكر أن “مؤمن حسن عبد الله” يعمل مخرج في شركة “كور ميديا” وأيضًا عضو في نقابة المهن السينمائية و قد شارك في صناعة برنامج أصل الجماعة.

 

ذات صلة