الجنايات تجدد حبس صاحب مزرعة بسبب بوست عن التظاهر

تاريخ النشر : الأربعاء, 6 سبتمبر, 2023
آخر تحديث : الأربعاء, 18 أكتوبر, 2023
Facebook
Twitter

16 أكتوبر 2023 

جددت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية) حبس أحمد محمود علي الحديدي – صاحب مزرعة، ويبلغ من العمر 45 عامًا – لمدة 45 يومًا على ذمة تحقيقات القضية رقم 2094 لسنة 2022 (حصر أمن دولة)، وهي القضية المتهم فيها الحديدي بسبب نشره دعوات للمشاركة في تظاهرات 11 نوفمبر على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك.

ألقت قوات الأمن القبض على الحديدي في 9 نوفمبر 2022، ويواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب أحد جرائم تمويل الإرهاب، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، والاشتراك في اتفاق جنائي الهدف منه ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على شبكة الانترنت بغرض ارتكاب جريمة إرهابية.


الجنايات تجدد حبس أحمد محمود الحديدي لمدة 45 يومًا على خلفية دعوات لتظاهرات 11 نوفمبر

3 سبتمبر 2023  

جددت محكمة الجنايات (الدائرة الأولى) حبس أحمد محمود علي الحديدي، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 2094 لسنة 2022 (حصر أمن دولة)، وهي القضية المتهم فيها بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب أحد جرائم تمويل الإرهاب، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، والاشتراك في اتفاق جنائي الهدف منه ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على شبكة الانترنت بغرض ارتكاب جريمة إرهابية.

الحديدي هو صاحب مزرعة ويبلغ من العمر 45 عامًا، وألقت قوات الأمن القبض على في 9 نوفمبر، بسبب نشره دعوات للمشاركة في تظاهرات 11 نوفمبر على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك.

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.