• Home
  • >
  • >
  • اعتداء بالضرب والسب على طالبين بجامعة القاهرة بلاغ للنائب العام ضد رئيس الجامعة، والأمين العام، ومدير الأمن الإداري

اعتداء بالضرب والسب على طالبين بجامعة القاهرة بلاغ للنائب العام ضد رئيس الجامعة، والأمين العام، ومدير الأمن الإداري

تاريخ النشر : الخميس, 31 مارس, 2011
آخر تحديث : الأحد, 23 مارس, 2014
Facebook
Twitter

تقدم محامي مؤسسة \”حرية الفكر والتعبير\” ببلاغ للنائب العام، رقم 5660 عرائض، النائب العام، نيابة شمال الجيزة وذلك بتوكيل من الطلاب، \”أحمد محمد السيد حسن\” بالفرقة الثالثة كلية الإعلام ،\” محمد أنور عباس أبو ذكري،الفرقة الثالثة كلية الحقوق، \”حامد سيد عبد التواب محمد \” الفرقة الثالثة كلية تجارة ( شاهد  )،  \” هدير حمادة عبد العاطي\” الفرقة الثالثة كلية دار العلوم  (شاهده )، ضد كل من د.\”حسام كامل\” رئيس الجامعة، \”معتز أبو شادي\” أمين عام الجامعة، و\”محمد أحمد\” مدير الأمن الإداري بالجامعة.

وذلك لقيام كلا من أمين عام الجامعة، ومدير الأمن الإداري، يوم الأربعاء 30 مارس، وبناء على تعليمات وتوجيهات من رئيس الجامعة، بالتعدي على عدد من الطلاب من بينهم \”مقدمي البلاغ\” لقيامهم بتنظيم نشاط طلابي، حيث قاموا بالاشتراك مع عدد من موظفي الأمن الإداري بالجامعة، بالتعدي على هؤلاء الطلاب بالضرب والسب، وقاموا بتكسير وإزالة جميع أدواتهم المستخدمة في هذا النشاط.

وقد نتج عن هذه الاعتداءات، إصابة الطالب \”أحمد محمد السيد\” بإصابة في ساقه اليسرى بسبب قيام أمين عام الجامعة بدفعه من على السلالم، حيث توجه إثر هذه الواقعة إلى المستشفى، لبيان إصابته وتحرير تقرير طبي بها.

أما الطالب الآخر \”محمد أنور عباس ذكري\” فعند قيامه بالاعتراض على إزالة ملصقات النشاط الطلابي الخاص بهم، قام كلا من أمين عام الجامعة، ومدير الأمن الإداري، ومعهم عدد من موظفي الأمن، باقتياد الطالب داخل مبنى القبة وتعدوا عليه بالضرب ومزقوا ملابسه، وقاموا باحتجازه لأكثر من ساعة.

 

ويذكر أن الطلاب السابق ذكرهم، هما في طريقهم الآن لنيابة شمال الجيزة، للتحقيق في هذه الوقائع ، وسماع أقوالهم.

وتؤكد المؤسسة على أن ما صدر من إدارة الجامعة في حق هؤلاء الطلاب ، يشكل جرائم ضرب وجرح مع سبق الإصرار، يعاقب عليها المواد 241، و242، و243 من قانون العقوبات، بالغرامة أو الحبس أو كلاهما سويا.

 

 

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.