نشرة الأسبوع السابع من بداية الفصل الدراسي الثاني

تاريخ النشر : الأحد, 24 أبريل, 2011
آخر تحديث : الأحد, 23 مارس, 2014
Facebook
Twitter

الأحد 17 أبريل

 

ذكرت صحيفة المصري اليوم، أن أكثر من 300 عضو هيئة تدريس، قد نظموا تظاهرة أمام مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، للمطالبة بتغيير جميع القيادات الجامعية، واختيار قيادات جديدة بالانتخاب المباشر، من قبل أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى زيادة الرواتب وإنشاء نقابة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.

 

الثلاثاء 19 أبريل

 

ذكرت صحيفة الشروق، أن الطلاب المعتصمين بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان،  قرروا إنهاء اعتصامهم المفتوح ، وذلك عقب موافقة مجلس كلية الآداب بالجامعة على تحويل قسم الإعلام إلى كلية.

كما ورد أيضا في الصحيفة نفسها، أن نحو ألفي طالب بجامعة كفر الشيخ، نظموا مظاهرة للمطالبة بسرعة إقالة قيادات الجامعة، وعلى رأسهم نواب رئيس الجامعة، وعمداء 9 كليات ، ووكلائهم، ورؤساء الأقسام، على أن يتم اختيارهم بموجب الانتخاب الحر.

 

الأربعاء 20 أبريل

 

ذكرت صحيفة الشروق، أن الطلاب بكلية الآداب بدمياط، قد استأنفوا تظاهراتهم، وذلك بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس، احتجاجا على عودة عميد الكلية د.\”محمود أبو مسلم\” لممارسة عمله، بعد فترة انقطاع ، اعتقد خلالها الطلاب أنه تقدم باستقالته.

وورد في نفس الصحيفة، أن عدد من طلاب المدن الجامعية بكفر الشيخ، قد اعتصموا اعتراضا على عدم وجود وحدات أمن لحماية المدينة الجامعية من البلطجية، كما تضمنت المطالب التي تقدم بها الطلاب للدكتور \”فوزي تركي\” رئيس الجامعة، إقالة عدد من القيادات بالمدينة الجامعية، لتقصيرهم في عملهم وسوء معاملتهم للطلاب، إلى جانب خفض المصروفات الدراسية وتحسين الوجبات الغذائية.

 

ذكر الموقع الإلكتروني لجريدة الدستور الأصلية، أن مجلس جامعة حلوان برئاسة د.\”محمود الطيب ناصر\” أصدر قرارا بوقف الدراسة بالجامعة، وإخلاء المدن الجامعية بداية من يوم 22 أبريل، وحتى 1 مايو، بما تشمله هذه المدة من إجازات رسمية.

وفي نفس السياق، نظم العشرات من طلاب جامعة حلوان مظاهرة حاشدة، للمطالبة بتوفير أمن مدني لحراسة الجامعة وطلابها من هجمات البلطجية المتكررة على الطلاب، حيث شهدت الجامعة في الأيام الأخيرة، هجوما متكررا من عدد من البلطجية، الذين قاموا بمهاجمة الطلاب وخاصة طلاب المدينة الجامعية وقاموا بالتحرش بالفتيات، وذلك نظرا لعدم توفر أمن للجامعة منذ بداية الفصل الدراسي الثاني.

 

الخميس 21 أبريل

 

ذكرت صحيفة المصري اليوم، أن طلاب كلية الطب البيطري واتحاد طلاب كليات الجامعة والائتلافات الطلابية بجامعة المنصورة، واصلوا اعتصامهم المفتوح لليوم التاسع على التوالي، وقد نظموا أيضا وقفة احتجاجية كما ذكرت البوابة الإلكترونية للأهرام، تعبيرا عن رفضهم للأسلوب الذي يتم التعامل به مع الطلاب والاستهانة بمطالبهم، وكان عددا من الطالبات المنتقبات قد حررن محضرا ضد عدد من الأساتذة وعميد الكلية، تضررن فيه من التعنت ضدهن بسبب ارتدائهن للنقاب، وتم تحرير محضر رقم 3282، إداري أول المنصورة

 هذا وقد أصيب 10 طلاب من كلية طب الأسنان، بجامعة الأزهر فرع أسيوط بحالة إغماء وإعياء شديدة نقلوا على إثرها إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج، وذلك بسبب إضرابهم عن الطعام، للمطالبة بإقالة عميد الكلية.

 

ذكرت البوابة الإلكترونية للأهرام، أن نحو 700 طالب بكلية هندسة البترول بالسويس، واصلوا اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي، أمام وزارة البترول، للمطالبة بتفعيل الاتفاقات الموقعة بين وزارتي التعليم العالي والبترول، الخاصة بتطوير الكلية وتعيين الخريجين وهي المطالب التي تم تجميدها برحيل الوزراء السابقين بالحكومة.

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.