نشرة الأسبوع الثامن والتاسع من الفصل الدراسي الثاني

تاريخ النشر : الأحد, 8 مايو, 2011
آخر تحديث : الأحد, 23 مارس, 2014
Facebook
Twitter
الجمعة 22 أبريل

 

ذكرت صحيفة الجمهورية، أن جامعة حلوان شهدت للمرة الثانية، تعدي بالسنج والمطاوي والشوم من قبل بعض البلطجية على عدد من طلاب الجامعة، الأمر الذي دفع إدارة الجامعة، إلى اتخاذ قرار بمنح الطلاب إجازة لمدة أسبوع، لحين تمكن الإدارة الجامعية من توفير قوات من الأمن المدني، يكون قادرا على حماية الجامعة وطلابها.

 

كما ورد في صحيفة الشروق، أن الأحداث في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أخذت في التصاعد مرة أخرى، حيث شهدت الكلية أعمال عنف من قبل أمن الجامعة ضد الطلاب المعتصمين، وقد تقدم وكيل الكلية د .\”حسن عماد مكاوي\” ببلاغ ضد عدد من الطلاب ، يتهمهم فيه بالتعدي عليه بآلة حادة، واحتجازه في مكتبه لمدة ساعتين.

 

الإثنين 25 أبريل

 

ذكرت صحيفة الشروق، أن عددا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية قرروا تصعيد حركتهم وذلك عبر تنظيم وقفة احتجاجية يوم 9 مايو، إضافة إلى إضراب عن العمل خلال الفترة من 15 إلى 19 مايو ، وذلك للمطالبة، بإقالة وزير التعليم العالى، والقيادات الجامعية، الحالية، ورفع نسبة مخصصات التعليم العالى، والبحث العلمى، فى الموازنة العامة للدولة، بما لا يقل عن 2.5 % من الدخل القومى ، وإقرار زيادة فورية للرواتب.

 

الأحد 1 مايو

 

ذكرت صحيفة الدستور، أن عددا من طلاب كلية الآداب بجامعة المنصورة، خرجوا في مظاهرة، احتجاجا على انتحار زميل لهم بالفرقة الثانية، وذلك بعد رسوبه في مادة النثر الإسلامي.

 

ذكرت صحيفة المصري اليوم، أن طلاب كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة، قد واصلوا اعتصامهم المفتوح لليوم التاسع، أمام مبنى الكلية للمطالبة بإقالة العميد د.\” السعيد الشربيني\”، وثلاثة من رؤساء الأقسام، وذلك لاتهام هؤلاء بسب الطلاب وتعمد رسوبهم.

كما ورد في نفس الصحيفة، أن حوالي 200 من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بكلية الزراعة جامعة دمنهور، قد تظاهروا للمطالبة بتوفير مكان لائق للكلية بدلا من مقرها الحالي، الذي يعاني من نقص شديد في الخدمات، أبرزها مياه الشرب الصالحة.

 

الثلاثاء 3 مايو

 

ذكرت صحيفة الشروق، أن نحو ثلاثة آلاف طالب، بجامعة كفر الشيخ، نظموا مظاهرة احتجاجية للمطالبة بإقالة القيادات الجامعية، تشمل نواب رئيس الجامعة والعمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام.

كما أعلن طلاب كلية التجارة بجامعة أسيوط، الدخول في اعتصام مفتوح بمبنى الكلية، احتجاجا على ما وصفوه بــ\”تدني نسبة النجاح\” في امتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

ذكرت صحيفة الجمهوريةن أن عدد من طالبات جامعة الإسكندرية المنتقبات، قد نظمن وقفة احتجاجية، للمطالبة بلجان امتحان خاصة بهن، ويشرف عليها مراقبات سيدات.

 

الأربعاء 4 مايو


ذكرت صحيفة الدستور، أن طلاب المعهد العالي للحاسب الآلي ببورسعيد، نظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بتحويل المعهد إلى كلية، وهدد الطلاب بالإضراب عن الطعام في حالة عدم تنفيذ مطالبهم، بتحويل المعهد إلى كلية.

كما تظاهرت أكثر من 300 طالبة منتقبة أمام مبنى إدارة جامعة المنصورة، احتجاجا على حكم المحكمة الإدارية العليا، بالموافقة على قرار وزارة التعليم العالي بمنع ارتداء النقاب داخل لجنة الامتحانات.

وفي واقعة البلاغ المقدم من وكيل كلية الإعلام ضد عدد من الطلاب يتهمهم فيه بالتعدي عليه، تم تحويل خمسة طلاب للتحقيق، كما تم تحويل 9 إلى مجلس تأديب.

 

وفي نفس السياق،قامت نيابة الجيزة بالإفراج عن الطالبين \”محمد ناصف\”، و\”حامد فتحي\” بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام، بعد تبرئتهم من تهمة التعدي على وكيل الكلية.

 

 

ذكرت صحيفة الشروق، أن أكثر من 500 طالب وطالبة بالمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا، بمحافظة المنيا، نظموا وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي ، للمطالبة بالمعادلة والاعتراف بهم في نقابة المهندسين.

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.