• Home
  • >
  • >
  • فض إضراب طلاب الجامعة الأمريكية بعد تحقيق بعض مطالب الطلاب والعمال

فض إضراب طلاب الجامعة الأمريكية بعد تحقيق بعض مطالب الطلاب والعمال

تاريخ النشر : الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2011
آخر تحديث : الثلاثاء, 25 مارس, 2014
Facebook
Twitter

AUCبعد أسبوع واحد من إضراب عمال وطلاب الجامعة الأمريكية، اجتمعت رئيسة الجامعة \”ليسا أندرسون\” على مدار اليومين الماضيين مع كل من، رئيس اتحاد الطلاب، وممثل عن العمال، بالإضافة إلى ممثل نقابة العمال المستقلين بالجامعة، وتوصلوا إلى بعض الاتفاقات الخاصة بمطالب كل من الطلاب والعمال بالجامعة، وهي بالنسبة للعمال تتمثل في، أن عمال النظافة سوف يعملون خمسة أيام فقط على مدار الأسبوع، كما ستعمل الجامعة على زيادة رواتبهم وإعطائهم بدل وجبة ،هذا بالإضافة إلى توفير أتوبيسات لنقل العمال،كما أقرت الجامعة بأنها سوف تعيد النظر في التعاملات غير الإنسانية التي تمارس ضد العمال،ووعدت الجامعة بأنها لن تعاقب أيا من العمال المشتركين ضد إدراتها في الاحتجاجات التي أقيمت مؤخرا.

 

أما بالنسبة للطلاب فقد أعربت الجامعة عن رغبتها في مشاركة الطلاب بالميزانية السنوية للجامعة ، وذلك لتبرير زيادة المصروفات، ولذلك اتفقت الجامعة معهم على عقد اجتماع لعرض الميزانية على الطلاب بالوثائق والمستندات وذلك لضمان مستوى الشفافية، هذا بالإضافة إلى وعدها أنها ستعيد النظر في زيادة المصروفات عن طريق تشكيل لجنة من الطلاب وأعضاء الجامعة على أن تصدر توصياتها في موعد أقصاه 15 نوفمبر المقبل.

 

وقد قررت الجامعة أيضا الاستجابة للطلاب بتشكيل لجنة لفحص الشكاوى المقدمة ضد د. محمود الذوق، رئيس قطاع الأمن والأمان من الطلبة والعمال، وعرض النتائج التي تتوصل إليها علنا، كما أصدرت قرارا بزيادة تمثيل الطلاب والعاملين في مجلس شورى الجامعة، الذي يختص بمناقشة وإقرار سياسة الجامعة وما تقوم بتنفيذه.

 

كما أشارت رئيسة الجامعة إلى أنه هناك العديد من مطالب الطلاب والعمال التي لم تتعرض لها الجامعة حتى الآن ولكنها مازالت تحت الدراسة.

 

 

 

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.