آخر أخبار انتخابات العمادة في الجامعات المصرية

تاريخ النشر : السبت, 24 سبتمبر, 2011
آخر تحديث : الثلاثاء, 25 مارس, 2014
Facebook
Twitter

التوقيت :26/09/2011 – 07:20 | جامعة القاهرة

افاد مراسلنا بجامعة القاهرة، بأن نتائج فرز إنتخابات الاعادة لكلية العلوم أسفرت عن فوز د\\ \”جمال عبد الناصر\” (رئيس قسم الفيزياء) بعدد 339 من أعضاء هيئة التدريس و 46 من الهيئة المعاونة فى مقابل 138 صوت لاعضاء هيئة التدريس و 114 من الهيئة المعاونة  لمنافسه د . \”أحمد حلمى\” الأستاذ بقسم الكيمياء

 

التوقيت :26/09/2011 – 03:01 |  جامعة حلوان

أفاد مراسلنا بجامعة حلوان، أن انتخابات العمادة بكلية الهندسة سوف تجرى غدا، أما الانتخابات بكلية العلوم فسوف تجرى بعد غد.

 

التوقيت :26/09/2011 – 02:48 |  جامعة القاهرة

أفاد مراسلنا بجامعة القاهرة، أن عملية التصويت في انتخابات الإعادة بكلية العلوم، مازالت مستمرة حتى الآن بين كل من د.\”جمال عبد الناصر\” رئيس قسم الفيزياء السابق، و د.\” أحمد حلمي محمود\” الأستاذ بقسم الكيمياء، ومن المتوقع أن تبدأ عملية فرز الأصوات في الرابعة مساء ، على أن يتم إعلان النتيجة مساء اليوم.

 

التوقيت :25/09/2011 – 04:20 |  جامعة القاهرة

أفاد مراسلنا بجامعة القاهرة، أن انتخابات معهد علوم الليزر والتي أجريت اليوم ، قد فاز فيها د.\”أحمد الخربوطلي\” وكيل المعهد.

 

التوقيت :25/09/2011 – 03:58 |  جامعة القاهرة

تجرى الآن عملية التصويت بانتخابات الإعادة بكلية التجارة جامعة القاهرة، بين د.\” علي الديب\” و د.\” حلمي البشبيشي\”، على أن تبدأ عملية الفرز مع تمام الخامسة.

يذكر أن مراسلنا بكلية الآداب جامعة القاهرة، قد أفاد بأن عملية التصويت انتهت في الثالثة، وينتظر أن تبدأ عملية الفرز في الخامسة مساء لحين حضور العضو القانوني في اللجنة المشرفة.

 

التوقيت :25/09/2011 – 03:30 |  جامعة القاهرة

أسفر فرز الأصوات في انتخابات الإعادة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، بفوز د. \”حسن مكاوي\”، على منافسه د. \”بسيوني حماده\”، وذلك ب42.4 صوت.

يذكر أن د. \”حسن مكاوي\” كان هو القائم بأعمال العميد، بعدما أخذ د. \”سامي عبد العزيز\” العميد السابق ، أجازة مفتوحة، بسبب الاحتجاجات الطلابية المستمرة التي طالبت باستقالته.

يذكر أن عملية الإعادة بكلية الآداب جامعة القاهرة ، قد انتهى فيها التصويت ، ويجري الآن فرز الأصوات، ما بين د. \”عصام حمزة\” وكيل الكلية ، و د. \”معتز السيد عبدالله\” رئيس قسم علم النفس، ومن المفترض أن تعلن النتيجة النهائية بعد قليل.

 

التوقيت :25/09/2011 – 03:01 | جامعة حلوان، جامعة القاهرة

أفاد مراسلنا بكلية الصيدلة جامعة حلوان، أن نتائج فرز الأصوات، قد أسفرت عن فوز د.\”عبد الحميد إبراهيم\” بمنصب العمادة.

هذا وقد أفاد مراسلنا بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أن فرز الأصوات في انتخابات الإعادة قد بدأ الآن ، والنتيجة النهائية ستعلن في خلال نصف ساعة.

 

التوقيت :24/09/2011 – 09:01 | جامعة القاهرة

أفاد مراسلنا بكلية العلوم جامعة القاهرة، أن نتائج فرز الأصوات قد أسفرت عن عدم فوز أي من المرشحين بالأغلبية المطلقة وسوف تتم إعادة الانتخابات بين أعلى المرشحين وهما، د.\”جمال عبد الناصر\” رئيس قسم الفيزياء السابق والحاصل على 163 صوت ، و د.\”أحمد حلمي محمود\” بقسم الكيمياء والحاصل على 125 صوت، وذلك يوم الاثنين 26 سبتمبر من العاشرة صباحا.

وقد أفاد مراسلنا بكلية الطب جامعة القاهرة، أن نتائج فرز الأصوات أسفرت عن عدم فوز أي من المرشحين بالأغلبية المطلقة، وسوف تتم إعادة الانتخابات بين أعلى المرشحين وهما د.\”عصمت شبيبة\”، ود.\”حسين خيري\” وذلك يوم الأربعاء 28 سبتمبر.

هذا وقد أفاد مراسلنا بجامعة القاهرة، أن كلية التجارة بالجامعة، تمنع منعا باتا تواجد أي من الراصدين أو حتى أي عضو من أعضاء الهيئة المعاونة،أثناء عملية الفرز التي نمى إلى علمنا أنها مازالت مستمرة حتى الآن، ولم يتم الإعلان عن أية نتائج بعد.

 

التوقيت :24/09/2011 – 06:24 | جامعة القاهرة

أفاد مراسل مؤسسة حرية الفكر والتعبير، أن منصب العميد بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، قد فاز به د.\” ريم بهجت\” العميدة السابقة للكلية، كما فاز أيضا في انتخابات كلية الهندسة جامعة القاهرة العميد السابق، د.\”وائل الديجوي\”.

وقد فاز في انتخابات العمادة بكلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة د.\” علاء بلبع\”، ومازال الفرز مستمرا حتى الآن بكلية العلوم.

وجاءت نتيجة المجمع الانتخابي لكلية الآداب بفوز كل من د.\” عبد الحكيم محمد راجي\” 44 صوت، د.\” شادية توفيق حافظ\” 48 صوت، د.\”حشمت محمد علي قاسم\” 65 صوت.

 

التوقيت :24/09/2011 – 05:48 | جامعة القاهرة

أفاد راصد مؤسسة حرية الفكر والتعبير في انتخابات كلية الآداب جامعة القاهرة،بأن نتيجة فرز الأصوات، قد أسفرت عن عدم فوز أي من المرشحين بالأغلبية المطلقة، وسيتم إعادة الانتخاب غدا بين أعلى مرشحين وهما د.\”معتز السيد عبدالله\” رئيس قسم علم النفس، و د.\”عصام حمزة\” وكيل الكلية.

هذا وقد أسفرت عملية فرز الأصوات بكلية دار العلوم بفوز د.\”محمد صالح توفيق أبو الحسن\”، وهو أستاذ بقسم اللغة والدراسات السامية والشرقية، بنسبة أصوات بلغت 57.6%.

 

التوقيت :24/09/2011 – 05:01 | جامعة القاهرة

أفاد راصد مؤسسة حرية الفكر والتعبير بمعهد الدراسات التربوية بجامعة القاهرة، بأن عملية التصويت هناك مازالت مستمرة بعد اكتمال النصاب بنسبة 92.5%، ويتنافس على عمادته كلا من ، د.\”سهير موالي\”، د.\”أمل سويدا\”، د.\”سمير أبو غزالة، و د.\”نجوى جمال الدين\”، وسوف تبدأ مرحلة الفرز مع حلول الخامسة مساء.

 

التوقيت :24/09/2011 – 04:42 | جامعة القاهرة

أفاد راصد المؤسسة بانتخابات كلية الإعلام – جامعة القاهرة، أنه تم الآن الانتهاء من عملية فرز الأصوات، حيث أسفر الفرز عن عدم فوز أحد من المرشحين بأغلبية مطلقة، ولذلك فسوف تجرى انتخابات الإعادة غدا في العاشرة صباحا بين أعلى مرشحين في الأصوات وهما ، د.\”حسن عماد مكاوي\” و د.\”بسيوني حماده\”.

تجدر بنا الإشارة إلى أن د .\”حسن مكاوي\” هو القائم حاليا بأعمال عميد الكلية، أما د.\”بسيوني حماده\” هو وكيل الكلية.

 

التوقيت :24/09/2011 – 04:05 | جامعة القاهرة ، جامعة حلوان

أفاد مراسل مؤسسة حرية الفكر والتعبير، أن عملية الفرز في انتخابات العمادة لكلية التربية بجامعة حلوان ، قد أسفرت عن فوز د.\”رجب الميهي\” على منافسه د.\”صلاح خضر\”، وجدير بالذكر أن انتخابات كليات العلوم والصيدلة سوف تجرى غدا، أما كلية الهندسة فسوف تجرى يوم الثلاثاء.

كما أفاد مراسلنا في جامعة القاهرة، أن عملية التصويت الخاصة بانتخابات كلية الطب قد بدأت منذ قليل وسوف تستمر حتى التاسعة مساء.

 

التوقيت :24/09/2011 – 02:50 | جامعة القاهرة ، جامعة حلوان، جامعة القناة

أفاد راصد مؤسسة حرية الفكر والتعبير، أنه تم الانتهاء من فرز نتائج كلية التربية الموسيقية، جامعة حلوان بالزمالك، على أن تتم الإعادة بين أعلى فائزين وهما د.\” هويدا خليل أحمد\”، و د.\”عاطف عبد الحميد\” يوم الاثنين الموافق 26 سبتمبر.

أما في كلية الإعلام جامعة القاهرة، فقد اكتمل النصاب مع بدء انعقاد الجلسة وانتهت عملية التصويت مع بدء عملية الفرز، يذكر أن المرشحين لمنصب العمادة هم د.\”بسيوني حمادة\”، د.\”حسن عماد\”، و د.\”أشرف صالح\”.

ملحوظة: انتخابات العمادة التي تجرى في جامعة القناة ، تجرى في كليات، طب، علوم، سياحة وفنادق، تربية، طب بيطري، العلوم الزراعية والبيئية، آداب.

 

التوقيت :24/09/2011 – 02:10 | جامعة القاهرة ، جامعة حلوان

تم تأجيل الانتخابات لمدة ساعتين بكلية العلوم جامعة القاهرة، وذلك لعدم اكتمال النصاب مع بدء انعقاد الجلسة، حيث تشهد الآن إقبالا كبيرا من الناخبين.

وفي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، تم اكتمال النصاب مع بدء الانعقاد، وقد أوشكت عملية التصويت على الانتهاء.

أما في كلية التربية بجامعة حلوان فقد انتهت عملية التصويت، وسوف يبدأ الفرز في الثانيةظهرا.

وتجرى الآن انتخابات العمادة بكلية الفتون الجميلة جامعة حلوان بالزمالك، وسوف تبدأ عملية الفرز في الخامسة مساء حسب إفادة مراسلنا هناك.

بينما في كلية التربية الفنية جامعة حلوان والتي مقرها الزمالك أيضا، تم منع راصدينا من الدخول، ولكن الأنباء الواردة تفيد باستمرار العملية الانتخابية هناك.

 

التوقيت :24/09/2011 – 01:10 | جامعة حلوان

تم الانتهاء من عملية التصويت بكلية تربية حلوان ..وسوف تبدأ عملية الفرز فى تمام الثانية ظهرا

 

التوقيت :24/09/2011 – 01:00 | جامعة بني سويف، جامعة حلوان، جامعة عين شمس، جامعة المنصورة

في إطار انتخابات العمادة التي تجرى في الجامعات المصرية اليوم، تمكنت مؤسسة \”حرية الفكر والتعبير\” من رصد بعض الجامعات، حيث أكد مراسلوا المؤسسة ، أن جامعة عين شمس لا يوجد بها أي انتخابات في كليات الحرم، وتم منع راصدي المؤسسة من دخول كلية التربية الموجودة بمنشية البكري وهي الكلية الوحيدة التي نعلم بوجود انتخابات بها ، وذلك حتى بعد الاطلاع على خطاب المؤسسة الموجه لإدارة الجامعة لتسهيل حركتهم، ولذلك فقد تم توجيههم لرصد انتخابات كلية التربية الفنية التابعة لجامعة حلوان والموجودة بالزمالك.

وبخصوص جامعة حلون، تجرى الآن الانتخابات بكلية التربية فقط من كليات الحرم، وسوف تجرى غدا انتخابات كلية الصيدلة.

أما جامعة بني سويف، فلا توجد انتخابات بكليات الحرم، وجاري الآن التحقق من باقي الكليات خارج الحرم بواسطة راصدنا هناك.

هذا وقد تم جمع بعض المعلومات عن جامعة المنصورة، وكلها تفيد بأن انتخابات العمادة تجرى في كلية الهندسة وكلية الحقوق.

 

التوقيت :24/09/2011 – 10:15 | جامعة القاهرة، جامعة حلوان، جامعة عين شمس

بدأت اليوم وقائع انتخابات عمادة الكليات والمجمع الانتخابي لانتخابات رئاسة الجامعة فى تمام العاشرة صباحا، ويُذكر أنه مع بداية اليوم قامت إدارة جامعة القاهرة وجامعة حلوان وجامعة عين شمس بإصدار تعليمات لمسئولي أمن البوابات بمنع دخول وتواجد أى من الطلبة داخل حرم الجامعة أثناء عملية الإنتخابات.

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.