• Home
  • >
  • >
  • حركة استقلال جامعة عين شمس إضراب أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس

حركة استقلال جامعة عين شمس إضراب أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس

تاريخ النشر : الأحد, 2 أكتوبر, 2011
آخر تحديث : الثلاثاء, 25 مارس, 2014
Facebook
Twitter

Ain-Shamsنظراً للتجاهل المتعمد للمطالب العادلة والمشروعة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والتى تهدف الى النهوض بالجامعة والتزاماً بقرارات المؤتمر العام لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية فى 11 سبتمبر 2011 والبيان الثانى لمجلس إدارة نادى أعضاء هيئة تدريس جامعة عين شمس. فإننا ندعو الى الإضراب التام عن العمل اعتباراً من بداية العام الجامعى الجديد حتى تحقيق المطالب التالية:

 

1- إجراء انتخابات ديموقراطية نزيهة على جميع مناصب القيادات الجامعية.

2- تعديل الاوضاع المالية لأعضاء هيئة التدريس من خلال جدول زمني واضح.

3- تحقيق المطالب العادلة للمعيدين والمدرسين المساعدين.

4-

زيادة ميزانية البحث العلمى \”مبدئياً إلى 2.5% من إجمالي موازنة الدولة\” من خلال جدول زمني واضح

وطبقاً لما سبق ذكره، فإن حالة الإضراب مستمرة لحين تحقيق جميع هذه المطالب، أو ما سيعلنه المؤتمر العام الثاني والمقرر انعقاده بالجامعة يوم 9 أكتوبر 2011.

 

وإننا لنوضح لكل المهتمين بشأن الجامعة أن هذه المطالب لا يشوبها أي صورة من صور الفئوية فهي مجرد خطوة نحو أهداف تنموية تمثل حجر أساس في بناء مصر المستقبل ومنها:

* توفير بيئة ديموقراطية أكاديمية حرة تعمل على تكوين شخصية مصرية ناضجة مؤهلة لخدمة المجتمع وإفادته في كل الصور الممكنة والمتاحة.

* تقديم تعليم حقيقي يستطيع من خلاله خريج الجامعة المنافسة مع الخريجين من الجامعات الإقليمية والدولية في الوظائف المرموقه في مجال تخصصاتهم لا العمل خارج مجال دراساتهم.

* تقديم أبحاث على مستوى عالمى تساهم في تقدم البشرية وتتسم بالواقعية التي تقود التنمية داخل القطر المصري.

* ربط الجامعة باحتياجات المجتمع الحقيقية من خلال برامج ومقررات متطورة بصورة حقيقية جدية

 

ونهيب بجميع أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين والطلاب بضبط النفس وعدم الانسياق وراء استفزازات اعتادت قيادات جامعة عين شمس على ممارستها قبل وبعد ثورتنا السلمية. وفي حال حدوث أي تعدي على أي مضرب نرجو الاتصال بمجلس إدارة النادي لاتخاذ ما يلزم.

 

وختاماً إذا كان لنا كمجتمع أن ننجو ونتقدم ونلحق بركب الحضارة فعلينا بالتعليم ولنجعله أول اهتمامتنا ونرصد له أعلى الميزانيات ولنضحي من أجله بالغالي والنفيس. ولنعمل جميعاً على استعادة استقلالية جامعتنا.

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.