بيان مجلس جامعة الإسكندرية في اجتماعه الطارئ بتاريخ 7/10/2011

تاريخ النشر : الأحد, 9 أكتوبر, 2011
آخر تحديث : الثلاثاء, 25 مارس, 2014
Facebook
Twitter

Alexandriaلقد ظل مجلس جامعة الإسكندرية ساهراًً على حماية مصالح الجامعة ورعاية أبنائها معتصماً بالشرعية القانونية في أداء دوره الوطني في ظل ظروف بالغة الصعوبة والحساسية مما مكنه من تحقق إنجازات مشهودة لعل أخرها ترتيب جامعة الإسكندرية من بين أفضل 400 جامعة في الترتيب العالمي وللعام الثاني على التوالي وذلك بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

إن مجلس جامعة الإسكندرية يتوجه إلى كل أبناء الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والطلاب والعاملين في كل المواقع أن يتقوا الله في هذا الوطن وأن يحفظوه ويحافظوا عليه ملاذاً لنا ولأبنائنا واحتراماً للقيم الجامعية وحفاظاً على موروثات أصيلة في المجتمع.

ويربأ مجلس جامعة الإسكندرية الزج بأبنائنا الطلاب لتحقيق مآرب سياسية ضيقة لم تراع الموروثات الأصيلة في مجتمع الجامعة.

وحرصاً من مجلس الجامعة على استقرار وانتظام العملية التعليمية والبحثية والتي حاول البعض العبث بها، فقد قرر مجلس جامعة الإسكندرية في اجتماعه الطارئ بتاريخ 7/10/2011 ما يلي:

أولا: إجراء انتخابات عمداء الكليات والمعاهد التي لم تجر بها الانتخابات (14 كلية). على أن يتم الانتهاء من هذه الانتخابات في مدة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع – حيث تبدأ إجراءات الانتخابات يوم الاثنين الموافق 10/10/2011 وذلك وفقا للجدول المرفق.

ثانيا: تكليف السادة العمداء في كليات ومعاهد الجامعة- التي ستجرى بها الانتخابات – بتسيير الأعمال وفقا لقواعد الانتخابات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات وفي حالة تقدم أحدهم للترشيح يقوم بتسيير الأعمال أقدم الوكلاء فإذا لم يوجد يقوم بذلك أقدم الأساتذة العاملين بالكلية أو المعهد.

ثالثا: البدء في إجراءات انتخاب رئيس الجامعة في اليوم التالي لانتهاء انتخابات عمداء الكليات والمعاهد المعنية على أن يتم الانتهاء من هذه الانتخابات خلال أسبوعين ووفقا للقواعد والآليات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.