فتح باب الترشح لانتخابات حلوان وسط مقاطعة كبيرة من الطلاب

تاريخ النشر : الثلاثاء, 20 مارس, 2012
آخر تحديث : الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2013
Facebook
Twitter

280px-Helwan-university-helwan_egypt[3]

وسط مقاطعة من معظم طلاب القوى السياسية، ومشاركة من طلاب الإخوان المسلمين وبعض طلاب الاتحادات القديمة، استمر لليوم الثاني على التوالي، فتح باب الترشيح لانتخابات اتحاد الطلاب بجامعة حلوان،حيث شهد اليوم إقبالا ضعيفا للغاية في كليات الصيدلة ،تمريض، وخدمة اجتماعية، فيما شهدت إقبالا مقبولا في باقي الكليات.

وقد تقدم للترشح على مستوى كليات هندسة، تجارة، آداب، وحقوق طلاب المدينة الجامعية وطلاب الإخوان المسلمين الذين سقطت عنهم مجالس التأديب، وطلاب الأسر الجامعية، بالإضافة إلى عدد قليل من الطلاب المستقلين.

هذا وتم السماح لطلاب الانتساب بالترشح للانتخابات واقتصر شرط دفع المصاريف الجامعية للترشح علي سداد رسوم النشاط داخل الإيصال فقط و الذي يبلغ 40 جنيها يتم بعدها السماح للطلاب الغير مسددين للرسوم بالترشح.

 

وأكد عبد الله رمضان طالب بالفرقة الثالثة انتساب بكلية الآداب ومرشح اللجنة الثقافية بأسرة بكره أحلى التابعة لجماعة الإخوان المسلمين أنه تم السماح له بالترشح على الرغم من أنه طالب انتساب و لم يسدد المصاريف وقام فقط بسداد مبلغ 40جنيها كمصاريف اتحاد للسماح له بالترشح.

الجدير بالذكر أن طلاب الإخوان بكلية الآداب، قاموا بعمل تحالف انتخابي مع مجموعة من الأسر ليس من ضمنهم أسرة \”مصر\” تحت اسم \”تحالف بناء\”.

وأعلن بعض طلاب الاتحاد الحالي مقاطعتهم للانتخابات، حيث ذكر عمر محمد، رئيس اتحاد جامعة حلوان، مقاطعته للانتخابات مع مجموعة كبيرة من طلاب الاتحاد، نظرا لأنها تتم وفق لائحة 79 فاقدة الشرعية، حسب تعبيره.

وأضاف عمر، أنه عقد اجتماع مع، بهاء مختار، أمين الجامعة، لمحاولة تأجيل الانتخابات كما حدث في جامعتي القاهرة وعين شمس، وهو ما قوبل بالرفض.

 

 

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.