• Home
  • >
  • >
  • تحويل 28 طالبا بكلية الهندسة الزراعية بالمنوفية لمجلس تأديب بتهمة الاعتداء على الوزير

تحويل 28 طالبا بكلية الهندسة الزراعية بالمنوفية لمجلس تأديب بتهمة الاعتداء على الوزير

تاريخ النشر : الخميس, 19 أبريل, 2012
آخر تحديث : الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2013
Facebook
Twitter

72f066125898be5b976c4bec279c2abe[1]

أحال الدكتور، سعيد عمر، عميد كلية الزراعة بجامعة المنوفية، 28 طالبا بقسم الهندسة الزراعية إلى مجلس تأديب، على خلفية اشتباكات حدثت بينهم وبين الأمن الخاص بالدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي، بسبب قيام الأمن بمنعهم من مقابلة الوزير لعرض مطلبهم بتحويل قسمهم إلى كلية مستقلة.

وكان طلاب القسم قد أخذوا كافة الموافقات المطلوبة لتحويل القسم إلى كلية مستقلة، حتى 16 أبريل 2011م، ولكن لم يتم الشروع في تنفيذ القرار رغم لجوء الطلاب إلى كافة المسئولين بالجامعة، فحاول الطلاب مقابلة وزير التعليم العالي أثناء تكريمه لرؤساء الأقسام بالجامعة فقام الأمن بمنعهم من دخول القاعة، فقرر الطلاب انتظار الوزير خارج القاعة، وعندما خرج وحاول الطلاب مقابلته منعهم الأمن الخاص به واعتدى عليهم، مما أثار الطلاب فقاموا بمنع سيارة الوزير من الخروج من الجامعة.

وعلى إثر هذه الأحداث تشكل مجلس التأديب يوم السبت 7 أبريل 2012م، من عميد الكلية، والدكتور خميس كعباري، وكيل الكلية، والدكتور سيد عبد العال، من قسم المحاصيل، وتم التحقيق مع 14 طالبا وجهت إليهم تهم تحطيم سيارة الوزير وسبه وقذفه واحتجازه في الجامعة ومنعه من الخروج، واستكمل التحقيق مع باقي الطلاب يوم الاثنين 9 أبريل 2012م، ثم أعيد التحقيق مع الطلاب مرة أخرى يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس 17، 18 و19 أبريل 2012م بنفس التهم المنسوبة إليهم.

 

أسماء الطلاب الذين تم التحقيق معهم يوم السبت 7 إبريل:

سالي خيري غازي، حامد خلف، سارة كامل، شيماء محاريق، عمرو الشرقاوى، مها وجيه قرطان، ندا ابراهيم الدمرداش، مها محمد مشعل، أمنية جمال، محمد عبد الظاهر، أحمد سامي إبراهيم، عادل أحمد حلمي، سامح عبد العظيم.

أسماء الطلاب الذين تم التحقيق معهم يوم الإثنين 9 إبريل:

أحمد السيد، أحمد الانجباوى، احمد القط، ايمان شاكر، نورا علي، مجاهد إبراهيم، عبد الله جمال، إبراهيم محمد أحمد، محمد عادل، عبد التواب عطية، مصطفى شوشة، حسين جمال، محمد صالح، أحمد عرفات، كريم شبل “تم الاعتداء عليه بقوة”.

 

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.