• Home
  • >
  • >
  • «حرية الفكر والتعبير» تحصل على بيانات 23 من الطلاب المخلى سبيلهم بقرار من النائب العام

«حرية الفكر والتعبير» تحصل على بيانات 23 من الطلاب المخلى سبيلهم بقرار من النائب العام

تاريخ النشر : الخميس, 6 مارس, 2014
آخر تحديث : الخميس, 6 مارس, 2014
Facebook
Twitter

تمكن محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير “مختار منير” من الحصول على بيانات 23 طالبًا  مخلى سبيلهم بقرار من النائب العام على ذمة قضايا مختلفة.

ومن جانبها تعرب مؤسسة حرية الفكر والتعبير عن تقديرها للخطوة التي قام بها النائب العام المستشار “هشام بركات”، وتنوه على أنها قد طالبت النائب العام أكثر من مرة وبشتى الطرق بإخلاء سبيل الطلاب المحتجزين، والذين يفوق عددهم الألف طالب، ولم يتسن لهم حضور الامتحانات بسبب تعنت الجهات الأمنية والمسئولة.

وتشير المؤسسة أنها قد أرسلت من قبل للنائب العام حصرًا بالطلاب المحتجزين ببيانات تفصيلية، لاتخاذ خطوات جادة تجاه الحفاظ على مستقبلهم التعليمي، كما تؤكد على أن غياب الشفافية عن تلك القرارات يصيبنا جميعًا بالقلق فيما يتعلق بمدى دقتها، فقد أعلن النائب العام في عدة قرارات متتالية إخلاء سبيل مائة طالب، لم يتسن لمحاميي المؤسسة حتى الآن سوى الحصول على بيانات 23 طالبًا فقط، بينما تظل بيانات الآخرين محجوبة رغم تردد المحامين يوميًا على مكتب النائب العام للإفصاح عن بيانات جميع الطلاب المخلى سبيلهم.

وفي هذا الإطار يتقدم صباح السبت المقبل محامي المؤسسة للنائب العام بطلب للإفصاح عن بيانات الطلاب، الذين صدر بحقهم قرارات إخلاء سبيل، حتى يتسن للجميع الـتأكد من صحة القرارات ومدى الالتزام بتنفيذها..

أسماء الـ23 طالبًا المخلى سبيلهم:
محمد خلف (قضية رقم 123لسنة 2014 جنح ثان مدينة نصر ) – علي طارق علي محمد، عمرو عبد الحي عبد الرحمن (القضية رقم 7385 لسنة 2013 جنح ثان مدينة نصر) – صبحي محمد ربيع، محمد لملوم عبد العزيز، أحمد كمال إبراهيم، أحمد سمير محمد على، أحمد وجيه إبراهيم، محمد علي منتصر، علي حسين صابر (القضية رقم 7452 لسنة 2013 جنح ثان مدينة نصر) – محمد ياسين عبد الحميد، أحمد محمد المرسي مبارك، سعد محمد سعد، حسين جمال حسين، هاجر أشرف أحمد محمود، ياسر أيمن محمد، إبراهيم أحمد محمود، السيد صلاح سيد، مصطفى عبد العال حواش، محمد سعيد مصيلحي، أحمد محمد علي (القضية رقم 7399 لسنة 2013 جنح ثان مدينة نصر ).

تابعونا على :

آخر التحديثات

[cool-content-timeline post-type="post" tags="الطلاب" story-content="full" start-on="2" layout="default" designs="default" skin="default" show-posts="10" order="DESC" icons="no" animations="bounceInUp" date-format="default" pagination="default" filters="no"]

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.