• Home
  • >
  • >
  • النيابة تقرر حبس مراسل المرصد الطلابي بجامعة الأزهر أحمد نور الدين لمدة 15 يوما

النيابة تقرر حبس مراسل المرصد الطلابي بجامعة الأزهر أحمد نور الدين لمدة 15 يوما

تاريخ النشر : الخميس, 20 مارس, 2014
آخر تحديث : الخميس, 20 مارس, 2014
Facebook
Twitter

 قررت نيابة شرق القاهرة الكلية حبس أحمد نور الدين، طالب بجامعة الأزهر، ومراسل موقع المرصد الطلابي التابع لمؤسسة حرية الفكر والتعبير، احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1691 لسنة 2014/ جنح مدينة نصر ثان.

وقد وجهت النيابة لمراسل المرصد الطلابي و4 طلاب آخرين تهم استعراض القوة والتلويح بالعنف، والتجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين واللوائح والتأثير على سلطات الدولة والاعتداء على الأشخاص وإتلاف الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات والتعدي على مأموري الضبط القضائي.

وكانت قوات الشرطة قد ألقت القبض مساء أمس الأربعاء على مراسل المرصد الطلابي بجامعة الأزهر أثنا قيامه بتغطية الأخبار التي تحدث بالجامعة، وتم التحقيق معه في النيابة دون أن يستطيع إخطار مؤسسة حرية الفكر والتعبير، ولم يتمكن محامو المؤسسة من حضور التحقيقات.

وتؤكد مؤسسة حرية الفكر والتعبير أنها تتابع الموقف القانوني لمراسلها وستسعى إلى تقديم كافة الأوراق الرسمية التي تؤكد عمله مع المؤسسة للنيابة، كما تشدد على إدانة قيام قوات الشرطة بالقبض على مراسلها بجامعة الأزهر أثناء تأدية عمله.

[cool-content-timeline post-type="post" tags="جامعة الازهر" story-content="full" start-on="2" layout="default" designs="default" skin="default" show-posts="10" order="DESC" icons="no" animations="bounceInUp" date-format="default" pagination="default" filters="no"]

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.