تأييد حكم بالحبس ثلاث سنوات لمتهم بتحقير الذات الإلهية

تاريخ النشر : الأربعاء, 11 مارس, 2015
آخر تحديث : الأربعاء, 11 مارس, 2015
Facebook
Twitter

أيدت محكمة جنح مستأنف إدكو، الحكم بحبس “كريم أشرف محمد البنا” ثلاث سنوات، الاثنين الموافق 9 مارس 2015م فى القضية رقم 3954 لسنة 2014م إداري مركز إدكو، والمتهم فيها بازدراء الأديان وترديده عبارات من شأنها تحقير الذات الإلهية.
حيث أصدرت جنح إدكو الجزئية، بحقه حكمًا بالحبس ثلاث سنوات وكفالة ألف جنيهًا لوقف التنفيذ، وذلك في يناير 2015م.
وكانت المحكمة قد قبلت استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل المتهم وأيدت حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات في نوفمبر 2011م.
ومن جانبها أدانت حرية الفكر والتعبير في بيان سابق لها الأحكام التي تصدر للتعبير عن الرأي في المسائل والشئون الدينية واعتبرته تكريسًا للقيود الهائلة المفروضة على حرية التعبير في مصر.
تعود وقائع القضية لشهر نوفمبر عام 2014م، حيث ألقت قوات الشرطة القبض على المتهم أثناء قيامه بتحرير بلاغ ضد مواطنين اعتدوا عليه على أحد المقاهي لادعائهم قيامه بازدراء الدين الإسلامي عن طريق نشر مواد تدعو لذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وإعلان إلحاده على شبكة الإنترنت.

تابعونا على :

آخر التحديثات

[cool-content-timeline post-type="post" tags="كريم البنا" story-content="full" start-on="2" layout="default" designs="default" skin="default" show-posts="10" order="DESC" icons="no" animations="bounceInUp" date-format="default" pagination="default" filters="no"]

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.