• Home
  • >
  • >
  • تأجيل دعوى تتهم “البحيري” بالتطاول على الذات الإلهية لـ17 مايو

تأجيل دعوى تتهم “البحيري” بالتطاول على الذات الإلهية لـ17 مايو

تاريخ النشر : الأحد, 26 أبريل, 2015
آخر تحديث : الأحد, 26 أبريل, 2015
Facebook
Twitter

أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري الدعوى رقم 36832 لسنة 69 قضائية لجلسة 17 مايو القادم للإطلاع على ملف القضية ولتقديم محامي حرية الفكر والتعبير مذكرة الدفاع بحق “إسلام البحيري”.
حيث تدخل محامي المؤسسة الأستاذ “محمود عثمان” في جلسة اليوم الأحد 26 أبريل، لصالح “البحيري”.
آخر تحديث بتاريخ 26 أبريل 2015م.

أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، الدعوى رقم 36832 لسنة 69 قضائية، اليوم الأحد 19 أبريل والتي أقامها المحامي “مختار كمال مصطفى”، إلى جلسة 26 أبريل 2015م.

وقد طالب مختار في الدعوى المقامة ضد كلًا من وزير الإعلام، وزير الاتصالات، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، بوقف برنامج “مع إسلام” لمقدمه “إسلام البحيري” والذي يعرض على قنوات “القاهرة والناس”، كما طالب في الدعوى بإغلاق المحطة، وحذف حلقات
البرنامج من موقع “اليوتيوب”، حيث اتهم البرنامج ومقدمه بالتطاول على الذات الإلهية، وشن هجمات ممنهجة ضد الدين الإسلامي.

واستندت الدعوى إلى قانون “تنظيم ممارسة الخطابة” والذي يفرض شروطًا وتصريح من هيئة الأزهر على من يتحدث في الأمور الدينية مستخدمًا المساجد وما في حكمها، فيما تدخل محامي المؤسسة مع “البحيري” بصفته مواطن مصري يطالب بحقه في معرفة محتوى الحلقات.

الجدير بالذكر أن البحيري في حلقة بعنوان “عقوبة الدين على قاتل المصريين في ليبيا” قد أشار إلى أن علم الحديث وهم.

تابعونا على :

آخر التحديثات

[cool-content-timeline post-type="post" tags="ازدراء الأديان" story-content="full" start-on="2" layout="default" designs="default" skin="default" show-posts="10" order="DESC" icons="no" animations="bounceInUp" date-format="default" pagination="default" filters="no"]

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.