• Home
  • >
  • >
  • حبس “عبير الصفتي” بسبب الإعتراض على إتفاقية “تيران وصنافير” بعد أيام من قرار إخلاء سبيلها على خلفية قضية “إحتجاجات المترو”

حبس “عبير الصفتي” بسبب الإعتراض على إتفاقية “تيران وصنافير” بعد أيام من قرار إخلاء سبيلها على خلفية قضية “إحتجاجات المترو”

تاريخ النشر : الخميس, 25 أكتوبر, 2018
آخر تحديث : الخميس, 25 أكتوبر, 2018
Facebook
Twitter

25 أكتوبر 2018 

تم تحديد جلسة 22 نوفمبر لنظر إستئناف “عبير الصفتي” على الحكم الغيابي بحبسها سنة مع الشغل في القضية رقم 45 لعام 2017، على أن تظل محبوسة لحين موعد جلسة الإستئناف.

يذكر أن “عبير” قد تم القبض عليها يوم 2 يناير 2017 من محطة الرمل بالإسكندرية، وهي تحمل لافتة مكتوب عليها “تيران وصنافير مصرية” اعتراضا على تنازل الحكومة المصرية على الجزيرتين لصالح المملكة العربية السعودية، ووُجهت إليها تهم التظاهر والتجمهر واستعراض القوة. وتم إخلاء سبيلها يوم 4 يناير 2017 بكفالة 1000 جنيه، ثم حُكم عليها غيابيا بالحبس سنة مع الشغل يوم 7 مارس 2017.

الجدير بالذكر أن في يوم 10 أكتوبر، أيدت محكمة جنايات الجيزة  إخلاء سبيل “عبير” على ذمة القضية رقم 718 لسنة 2018 والمعروفة بقضية “إحتجاجات المترو”.  وهي قضية منفصلة تواجه عبير فيها تهم لاشتراك مع جماعة إرهابية في أنشطتها والتظاهر وتحريض المواطنين على الاحتجاج على رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق.


4 يناير 2017

قررت نيابة العطارين اخلاء سبيل “عبير هشام الصفتى” بكفالة ألف جنيه فى القضية رقم ٤٥ لسنة ٢٠١٧ إدارى العطارين، المتهمة بالتظاهر، تجمهر، بلطجة، قطع طريق، تدبير التظاهر، تدبير التجمهر، حيازة لافتات مكتوب عليها “تيران وصنافير مصرية”.

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.