• Home
  • >
  • >
  • بعد عام في الحبس الاحتياطي؛ الجنايات تُجدد حبس الحسيني فرغلي لمدة 45 يومًا لنشره مقاطع مصورة عن سد النهضة

بعد عام في الحبس الاحتياطي؛ الجنايات تُجدد حبس الحسيني فرغلي لمدة 45 يومًا لنشره مقاطع مصورة عن سد النهضة

تاريخ النشر : الإثنين, 13 يونيو, 2022
آخر تحديث : الثلاثاء, 11 أبريل, 2023
Facebook
Twitter

5 إبريل 2023 

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الأولى)، في جلسة 5 إبريل، تجديد حبس الحسيني فرغلي، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 330 لسنة 2022 (حصر أمن دولة).

جاءت واقعة القبض على فرغلي في 5 إبريل 2022؛ على خلفية نشره مقطع مصور عن سد النهضة الذي يهدد مخزون مصر المائي. وعليه، وجهت النيابة إلى فرغلي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.

4 سبتمبر 2022 “لنشره مقاطع مصورة عن سد النهضة؛ محكمة الجنايات تُجدد حبس الحسيني فرغلي لمدة 45 يومًا” 

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الأولى جنايات إرهاب)، في جلسة الأحد 4 سبتمبر، تجديد حبس الحسيني فرغلي، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 330 لسنة 2022 (حصر أمن دولة).

أُلقي القبض على فرغلي في 5 إبريل، على خلفية نشره مقاطع مصورة عبر قناته الشخصية بموقع يوتيوب، حول سد النهضة الأثيوبي، وحققت معه نيابة أمن الدولة العليا للمرة الأولى في 7 إبريل، ووجهت إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.

22 أغسطس 2022 “محكمة الجنايات تُجدد حبس الحسيني فرغلي لمدة 45 يومًا لنشره مقاطع مصورة عن سد النهضة” 

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الأولى إرهاب)، الإثنين 22 أغسطس، تجديد حبس الحسيني فرغلي، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 330 لسنة 2022 (حصر أمن دولة).

حققت نيابة أمن الدولة العليا مع فرغلي للمرة الأولى في 7 إبريل، على خلفية نشره مقاطع مصورة عبر قناته الشخصية بموقع يوتيوب، حول سد النهضة الأثيوبي. ويواجه فرغلي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.

7 أغسطس 2022 “للمرة الخامسة؛ نيابة أمن الدولة العليا تجدد حبس الحسيني فرغلي لمدة 15 يومًا لنشره عن سد النهضة” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، الأحد 7 أغسطس، تجديد حبس الحسيني فرغلي، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 330 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

أُلقي القبض على فرغلي بعد نشره مقاطع مصورة على قناته الشخصية بموقع يوتيوب حول سد النهضة الأثيوبي، وحققت معه نيابة أمن الدولة العليا للمرة الأولى في 7 إبريل، ووجهت له اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.

24 يوليو 2022 “بعد نشره مقاطع بخصوص سد النهضة؛ نيابة أمن الدولة العليا تجدد حبس الحسيني فرغلي لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 24 يوليو، تجديد حبس الحسيني فرغلي، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 330 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

ترجع أسباب القبض على فرغلي إلى نشره مقاطع على قناته الشخصية على موقع يوتيوب بخصوص سد النهضة، وبعد القبض عليه، ظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا في 7 إبريل من العام الجاري، ووجهت إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.

 

6 يوليو 2022

قررت نيابة أمن الدولة العليا، أمس، تجديد حبس الحسيني فرغلي، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 330 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

أُلقي القبض على فرغلي على خلفية نشره فيديوهات بخصوص سد النهضة على قناته الشخصية على موقع يوتيوب، وحققت معه نيابة أمن الدولة العليا لأول مرة في 7 إبريل، ووجهت إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.

 

12 يونيو 2022

قررت نيابة أمن الدولة العليا، أمس، تجديد حبس الحسيني فرغلي، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 330 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

حققت نيابة أمن الدولة العليا مع فرغلي لأول مرة في 7 إبريل، ويواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي. وتأتي تلك الاتهامات على خلفية نشره فيديوهات بخصوص سد النهضة على قناته الشخصية على موقع يوتيوب.

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.