• Home
  • >
  • >
  • بعد 16 شهر حبس احتياطي؛ إخلاء سبيل عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي وسام صلاح بضمان محل إقامته

بعد 16 شهر حبس احتياطي؛ إخلاء سبيل عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي وسام صلاح بضمان محل إقامته

تاريخ النشر : الإثنين, 27 يونيو, 2022
آخر تحديث : الإثنين, 22 مايو, 2023
Facebook
Twitter

20 مايو 2023

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في 20 مايو، إخلاء سبيل الناشط السكندري، وسام صلاح، بضمان محل إقامته، على ذمة القضية رقم 93 لسنة 2022 (حصر نيابة أمن الدولة العليا).

ألقت قوات الأمن القبض على صلاح من منزله في 20 يناير من العام الماضي، واختفى قسريًا لمدة قاربت الشهرين قبل ظهوره أمام النيابة في 14 مارس من نفس العام. واجه صلاح اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر وإذاعة بيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الأخبار والبيانات الكاذبة.

8 مايو 2023

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الأولى)، في جلسة 8 مايو، تجديد حبس وسام صلاح، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 93 لسنة 2022 (حصر نيابة أمن الدولة العليا).

أٌلقي القبض على صلاح، 42 عامًا وأب لطفلين، من منزله بالإسكندرية في يناير 2022؛ بسبب نشاطه السياسي، واختفى قسريًا لمدة قاربت الشهرين قبل ظهوره أمام النيابة، التي وجهت إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر وإذاعة بيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الأخبار والبيانات الكاذبة.

28 مارس 2023 “الجنايات تُجدد حبس عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي وسام صلاح لمدة 45 يومًا” 

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثالثة)، في 28 مارس، تجديد حبس عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالإسكندرية، وسام صلاح، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 93 لسنة 2022 (حصر نيابة أمن الدولة العليا).

أُلقي القبض على صلاح في 20 يناير من العام الماضي، واختفى قسريًا لمدة قاربت الشهرين حتى ظهر أمام النيابة على خلفية اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر وإذاعة بيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الأخبار والبيانات الكاذبة

21 فبراير 2023 

في جلسة الاثنين، 21 فبراير، قررت محكمة الجنايات (غرفة المشورة)، تجديد حبس وسام صلاح، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 93 لسنة 2022 (حصر نيابة أمن الدولة العليا). وعُقِدت الجلسة بمحكمة بدر. 

في 20 يناير 2022، ألقت قوات الشرطة القبض على صلاح، عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالإسكندرية، من منزله، وظل محتجزًا بشكل غير قانوني حتى 14 مارس من نفس العام. يواجه صلاح اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر وإذاعة بيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الأخبار والبيانات الكاذبة.

9 يناير 2023 

قررت محكمة الجنايات (غرفة المشورة)، في 9 يناير، تجديد حبس عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالإسكندرية، وسام صلاح، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 93 لسنة 2022 (حصر نيابة أمن الدولة العليا).

ألقت قوة أمنية القبض على صلاح في 22 يناير من العام الماضي، من منزله بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، ولم يظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا إلا في 14 مارس، وبعد التحقيق معه، قررت النيابة اتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر وإذاعة بيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الأخبار والبيانات الكاذبة. 

كما طالب عدد من أعضاء حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، السُلطات المصرية، بسرعة إخلاء سبيل وسام صلاح وجميع سجناء الرأي، وجمع شمله مع أولاده.

27 نوفمبر 2022 “محكمة الجنايات تُجدد حبس وسام صلاح لمدة 45 يومًا” 

قررت محكمة الجنايات (غرفة المشورة)، في 27 نوفمبر، تجديد حبس وسام صلاح، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 93 لسنة 2022 (حصر نيابة أمن الدولة العليا).

ألقت قوة أمنية القبض على صلاح من منزله بالإسكندرية في 20 يناير من العام الحالي، وبعد التحقيق معه، وجهت إليه سُلطات التحقيقات اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر وإذاعة بيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الأخبار والبيانات الكاذبة.

 

28 أغسطس 2022

قررت محكمة الجنايات (غرفة المشورة)، في 28 أغسطس، تجديد حبس وسام صلاح، لمدة 45 يومًا، على ذمة القضية رقم 93 لسنة 2022 حصر نيابة أمن الدولة العليا.

ألقت قوات الأمن القبض على صلاح في 20 يناير، من منزله بسيدي بشر بمحافظة الإسكندرية، وظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا على ذمة القضية الحالية، باتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر وإذاعة بيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الأخبار والبيانات الكاذبة.

24 يوليو 2022 “الجنايات تُجدد حبس وسام صلاح الاحتياطي لمدة 45 يومًا” 

قررت محكمة الجنايات (غرفة المشورة)، في جلسة 24 يوليو، تجديد حبس وسام صلاح، لمدة 45 يومًا، على ذمة القضية رقم 93 لسنة 2022 حصر نيابة أمن الدولة العليا. وعُقِدت الجلسة في معهد أمناء الشرطة بطرة. 

ألقت قوة أمنية القبض على صلاح في 20 يناير من العام الجاري، من منزله بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، ولم يظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا إلا في 14 مارس، وبعد التحقيق معه، قررت النيابة اتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر وإذاعة بيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الأخبار والبيانات الكاذبة.

6 يوليو 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس وسام صلاح لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، 6 يوليو، تجديد حبس وسام صلاح، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 93 لسنة 2022 حصر نيابة أمن الدولة العليا.

في 20 يناير، ألقت قوات الأمن القبض على صلاح من منزله بسيدي بشر بمحافظة الإسكندرية، وتعرض للاحتجاز غير القانوني حتى عُرض أمام النيابة، التي وجهت إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر وإذاعة بيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الأخبار والبيانات الكاذبة.

 

26 يونيو 2022

قررت نيابة أمن الدولة العليا، 26 يونيو، تجديد حبس وسام صلاح، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 93 لسنة 2022 حصر نيابة أمن الدولة العليا.

أُلقي القبض على صلاح من منزله بسيدي بشر بمحافظة الإسكندرية في 20 يناير، وظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا لأول مرة في 14 مارس، ويواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر وإذاعة بيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الأخبار والبيانات الكاذبة.

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.