إخلاء سبيل المطرب الأمير فهيم بضمان محل إقامته

تاريخ النشر : الثلاثاء, 19 يوليو, 2022
آخر تحديث : الإثنين, 24 أكتوبر, 2022
Facebook
Twitter

24 أكتوبر 2022 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم، إخلاء سبيل المطرب الأمير فهيم، بضمان محل إقامته، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

ألقت قوات الأمن القبض على فهيم في 28 يونيو، بعد انتشار مقطع مصور له أثناء ارتداء الزي العسكري وأداء أحد الأغاني التي انتشرت وقت ثورة الخامس وعشرين من يناير، وواجه فهيم اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لارتكاب جريمة.

26 سبتمبر 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس المطرب الأمير فهيم لارتدائه الزي العسكري في مقطع مصور” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في 26 سبتمبر، تجديد حبس المطرب الأمير فهيم أحمد، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

ترجع أسباب القبض على فهيم إلى رصد الأجهزة الأمنية مقطع مصور لفهيم يقوم فيه بأداء أغنية مسارح وسينما، أثناء ارتدائه الزي العسكري، وأكدت وزارة الداخلية في بيان لها على الواقعة “اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي الأكاذيب والشائعات التي من شأنها إثارة البلبلة بكل حسم”، يواجه فهيم اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لارتكاب جريمة.

12 سبتمبر 2022 “بسبب نشره مقطع عبر تيك توك؛ نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الطالب الأمير فهيم لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، الاثنين 12 سبتمبر، تجديد حبس طالب كلية التجارة، الأمير فهيم أحمد، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

أُلقي القبض على فهيم في 28 يونيو، على خلفية نشره مقاطع مصورة عبر تيك توك، أثناء ارتدائه زيًا عسكريًا، يقوم بأداء أغنية “مسارح وسينما”، التي ظهرت بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، وتتضمن إسقاطات سياسية على أوضاع البلاد. 

بعد التحقيق معه للمرة الأولى في 6 يوليو، وجهت نيابة أمن الدولة العليا إلى فهيم اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لارتكاب جريمة. 

29 أغسطس 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الطالب الأمير فهيم أحمد لمدة 15 يومًا؛ لنشره مقاطع مصورة عبر تيك توك” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في 29 أغسطس، تجديد حبس الطالب الأمير فهيم أحمد، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

أُلقي القبض على الطالب بكلية التجارة، صاحب الـ 20 عامًا، في 28 يونيو، على خلفية نشره مقاطع مصورة عبر تيك توك، ويواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لارتكاب جريمة.

15 أغسطس 2022 “لنشره مقاطع مصورة عبر تيك توك؛ نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الطالب الأمير فهيم أحمد لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في 15 أغسطس، تجديد حبس الأمير فهيم أحمد، صاحب الـ 20 عامًا، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022 حصر أمن دولة.
أُلقي القبض على الطالب بكلية التجارة في 28 يونيو من العام الجاري، وبعد التحقيق معه للمرة الأولى في 6 يوليو، وجهت نيابة أمن الدولة العليا إلى أحمد اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لارتكاب جريمة. على خلفية نشره مقاطع مصورة عبر تيك توك.

 

2 أغسطس 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الطالب الأمير فهيم أحمد لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة الثاني من أغسطس، تجديد حبس طالب كلية التجارة، الأمير فهيم أحمد، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

ألقت القوات الأمن على أحمد، صاحب الـ 20 عامًا، في 28 يونيو من العام الجاري، وحققت معه نيابة أمن الدولة العليا للمرة الأولى في 6 يوليو، وبعد التحقيق، وجهت له النيابة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لارتكاب جريمة. 

 

18 يوليو 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الطالب الأمير فهيم أحمد لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في 18 يوليو، تجديد حبس الطالب بكلية التجارة، الأمير فهيم أحمد، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022 حصر أمن دولة. 

في 28 يونيو، أُلقي القبض على أحمد -20 عامًا- وظهر أمام النيابة في 6 يوليو، وهو محتجز حاليًا بقسم المحلة، على خلفية اتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لارتكاب جريمة. 

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.