• Home
  • >
  • >
  • إخلاء سبيل صحفيات مدى مصر، لينا عطا الله ورنا ممدوح وبيسان كساب وسارة سيف الدين، بكفالة تراوحت بين 5 آلاف و20 ألف جنيهًا

إخلاء سبيل صحفيات مدى مصر، لينا عطا الله ورنا ممدوح وبيسان كساب وسارة سيف الدين، بكفالة تراوحت بين 5 آلاف و20 ألف جنيهًا

تاريخ النشر : الأربعاء, 7 سبتمبر, 2022
آخر تحديث : الخميس, 8 سبتمبر, 2022
Facebook
Twitter

7 سبتمبر 2022

أمرت النيابة العامة اليوم بإخلاء سبيل صحفيات موقع مدى مصر الأربع بكفالة قدرها 20 ألف جنيه لرئيسة التحرير، لينا عطا الله، وكفالة خمسة آلاف جنيه لكل من رنا ممدوح، وبيسان كساب، وسارة سيف الدين، على سبيل القضية رقم 19 لسنة 2022 حصر استئناف تحقيقات القاهرة.

ووجهت النيابة لصحفيات مدى مصر تهم نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، والإزعاج باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وسب وقذف نواب حزب مستقبل وطن في البرلمان، ووجهت تهمة إضافية لرئيسة التحرير، لينا عطا الله، وهي إنشاء موقع دون ترخيص. جرى التحقيق مع كلٍ من الصحفيات اﻷربع على حدة، بالتزامن.

تقدم عدد من نواب وأعضاء حزب مستقبل وطن بعشرات البلاغات ضد الصحفيات اﻷربعة، بسبب ورود أسمائهن كمساهمات في كتابة عدد 31 أغسطس من نشرة مدى الإخبارية، والذي احتوى خبرًا عن رصد أجهزة رقابية في الدولة تورط أعضاء بارزين في الهيئة العليا للحزب في مخالفات مالية جسيمة قد تتسبب في إبعادهم عن مناصبهم.

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0