إخلاء سبيل شادي أبو زيد بتدابير احترازية

تاريخ النشر : الأحد, 23 فبراير, 2020
آخر تحديث : السبت, 17 أكتوبر, 2020
Facebook
Twitter

17 أكتوبر 2020

تم منذ قليل إطلاق سراح شادي أبو زيد من قسم الشرطة التابع له محل سكنه، وذلك إستنادًا على قرار الدائرة الخامسة جنايات الارهاب، بجلسة ١٠ اكتوبر ٢٠٢٠ وذلك باستبدال الحبس الاحتياطي بإخلاء السبيل بتدابير احترازية وهو ما يعني قضاء فترة المراقبة بقسم الشرطة التابع له محل سكنه.

24 أغسطس 2020

قررت الدائرة الأولى إرهاب، في جلسة 24 أغسطس، تجديد حبس شادي أبو زيد 45 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1956 لسنة 2019 حصر أمن الدولة.

1 يوليو 2020

قررت الدائرة الأولى إرهاب، تأجيل جلسة النظر في أمر حبس “شادي أبو زيد” المُتهم في القضية رقم 1956 لسنة 2019 حصر أمن الدولة، إلى جلسة 15 يوليو القادم، لتعذر نقل المُتهم من محبسه.

21 يونيو 2020

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم، تجديد حبس شادي أبو زيد 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1956 لسنة 2019 حصر أمن الدولة، وذلك بدون حضوره وبدون انعقاد الجلسة.

وكانت الجلسة الأخيرة التي مثل فيها أبو زيد أمام النيابة قد عُقدت في 8 مارس 2020، فيما كان التجديد يتم في الفترة التالية على الورق فقط بدون حضوره وبدون انعقاد الجلسات.

كانت النيابة قد وجهت لأبو زيد اتهامات من ضمنها “مشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وأهدافها”.

9 مارس 2020

قررت نيابة أمن الدولة تجديد حبس شادي أبو زيد ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم ١٩٥٦ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن الدولة، وقد  ووجهت له النيابة تُهم “مشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وأهدافها”.

23 فبراير 2020

قررت نيابة أمن الدولة تجديد حبس شادي أبو زيد ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم ١٩٥٦ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن الدولة، وقد  ووجهت له النيابة تُهم “مشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وأهدافها”.

11 فبراير 2020

قررت نيابة أمن الدولة حبس شادي أبو زيد ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم ١٩٥٦ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن الدولة، وقد  ووجهت له النيابة تُهم “مشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وأهدافها” وقد واجهت النيابة المتهم بتحريات الأمن الوطني التي جاء فيها قيام شادي بالاجتماع مع الكوادر الاثارية داخل محبسه أثناء العرض علي النيابات والمحاكم بالاتفاق على النظام الحاكم، وذلك أثناء حبسه احتياطيًا على ذمة القضية ٦٢١ لسنة ٢٠١٨ التي كانت قد قررت الدائرة 2 بمحكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيله منها  يوم ٤ من الشهر الجاري ليتم التحقيق معه في قضية جديدة اليوم.

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.