مؤسسة حقوقية مصرية تعمل على دعم وتعزيز حرية التعبير

محكمة الجنايات تأمر بمد حبس “أحمد محمد أبو خليل” 45 يومًا إضافيًا

22 أغسطس 2021 

نظرت الدائرة الثالثة جنايات إرهاب أمر حبس “أحمد محمد أبو خليل” وقضت بتجديد الحبس 45 يومًا إضافيًا، جاء ذلك على ذمة القضية رقم 558 لسنة 2020 حصر أمن دولة، وقد عقدت المحكمة جلسة النظر في تجديد حبس المتهم الأحد الموافق 22 أغسطس 2021، بحضور محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير.

وألقي القبض على “أبو خليل”  يوم 3 يونيو 2020 من منزله، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة وظل رهن الاختفاء القسري عشرة أيام، إلى أن ظهر أمام نيابة أمن الدولة، وحققت معه فى القضية الحالية.

 ووجهت إليه تهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر أخبار كاذبة.

4 مايو 2021

قررت الدائرة الثالثة جنايات إرهاب، في جلسة أمس الثلاثاء الموافق 4 مايو 2021، تجديد حبس المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة “رواه” لمدة 45 يومًا على ذمة تحقيقات القضية رقم 558 لسنة 2020 حصر أمن دولة.
بعد أن وُجهت له التحقيقات تُهم الانضمام إلى جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة.

23 فبراير 2021

قررت الدائرة الثالثة جنايات إرهاب في  الجلسة المٌنعقدة بتاريخ أمس الأثنين الموافق 23 من فبراير، تجديد حبس “أحمد محمد أبو خليل” مؤسس منصة رواة، ٤٥ يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم ٥٥٨ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة، وذلك بعد توجيه له تُهم الانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار كاذبة.

13 ديسمبر 2020

قررت الدائرة الثالثة جنايات إرهاب، في الجلسة المُعقدة بتاريخ 13 ديسمبر، تجديد حبس “أحمد محمد أبو خليل” مؤسس منصة رواة، ٤٥ يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم ٥٥٨ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة، وذلك بعد توجيه له تُهم الانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار كاذبة.

5 نوفمبر 2020

قررت الدائرة الثانية جنايات إرهاب، تجديد حبس “أحمد محمد أبو خليل” مؤسس منصة رواة، ٤٥ يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم ٥٥٨ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة، وذلك بعد توجيه له تُهم الانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار كاذبة.

ذات صلة