نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس 4 طلاب لمدة 15 يومًا؛ لمشاركتهم في “ايفنت باتمان حلوان”

Date : الأربعاء, 3 أغسطس, 2022
Facebook
Twitter

7 نوفمبر 2022

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في 7 نوفمبر، تجديد حبس الأربعة طلاب، أنس محمود زهران، طالب كلية العلاج الطبيعي، كريم محمد رفعت، طالب معهد التعاون، ومازن رضا وإسلام نجدي، طالبي الثانوية العامة، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022.

 

أُلقت قوات الأمن القبض على الطلاب الأربعة في 4 يوليو، على خلفية مشاركتهم في الدعوة الساخرة الشهيرة على الفيسبوك “باتمان حلوان”، ووجهت سُلطات التحقيقات إليهم اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.

24 أكتوبر 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تجدد حبس أربعة طلاب لمدة 15 يومًا؛ لمشاركتهم في “ايفنت باتمان حلوان”

في جلسة 24 أكتوبر، قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس أربعة طلاب، هم: أنس محمود زهران، طالب كلية العلاج الطبيعي، كريم محمد رفعت، طالب معهد التعاون، ومازن رضا وإسلام نجدي، طالبي الثانوية العامة، لمدة 15 يومًا.

يأتي ذلك على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022، والتي يواجه فيها الطلاب الأربعة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي، على خلفية مشاركتهم بالدعوة الساخرة “باتمان حلوان”، التي لاقت رواجًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي. 

26 سبتمبر 2022  “نيابة أمن الدولة العليا تجدد حبس الأربعة طلاب المشاركين في دعوة باتمان حلوان لمدة 15 يومًا”

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في 26 سبتمبر، تجديد حبس كلَّ من طالب العلاج الطبيعي بجامعة هليوبوليس، أنس محمود زهران، وطالب معهد التعاون، كريم محمد رفعت، وطالبي الثانوية العامة، مازن رضا وإسلام نجدي، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022. 

أُلقي القبض على الطلاب الأربعة على خلفية مشاركتهم بدعوة إلى حدث ساخر يُدعى “باتمان حلوان”، بعد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الدعوة الساخرة، وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها بخصوص الواقعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال منظمي الدعوة، وأشارت إلى قيامهم باستغلال حجم التفاعل بغرض تحقيق مكاسب مادية. ويواجه الطلاب الأربعة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.

12 سبتمبر 2022 “نيابة أمن الدولة تجدد الحبس الاحتياطي للطلاب الأربعة المشاركين في “باتمان حلوان” لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، الاثنين 12 سبتمبر، تجديد حبس الطالب بكلية العلاج الطبيعي بجامعة هليوبوليس، أنس محمود زهران، والطالب بمعهد التعاون، كريم محمد رفعت، وطالبي الثانوية العامة، مازن رضا وإسلام نجدي، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022.

أُلقي القبض على الطلاب الأربعة في 4 يوليو، على خلفية مشاركتهم في دعوة ساخرة على الفيسبوك إلى “معركة باتمان حلوان”، مما أدى لانتشار الدعوة لاحقًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

يواجه الطلاب الأربعة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.

29 أغسطس 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس أربعة طلاب المشاركين في “باتمان حلوان” لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 29 أغسطس، تجديد حبس كلًّ من طالب العلاج الطبيعي، أنس محمود زهران، و الطالب بمعهد التعاون، كريم محمد رفعت، وطالبي الثانوية العامة، مازن رضا وإسلام نجدي، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022.

ألقت قوات الأمن القبض على الأربعة طلاب في 4 يوليو، على خلفية مشاركتهم في دعوة ساخرة إلى “معركة باتمان حلوان”، ويواجه الطلاب اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.

15 أغسطس 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تجدد حبس 4 طلاب لمدة 15 يومًا على خلفية مشاركتهم في “باتمان حلوان”

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 15 أغسطس، تجديد حبس كل من أنس محمود زهران، وكريم محمد رفعت، ومازن رضا، وإسلام نجدي، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022.

ألقت قوات الأمن القبض على الأربعة طلاب في 4 يوليو، على خلفية مشاركتهم في دعوة ساخرة إلى “معركة باتمان حلوان”، تضمنت الدعوة ارتداء زي “باتمان” والتجمع أمام محطة مترو حلوان في 13 أغسطس لتحديد الفائز بلقب باتمان الحقيقي. وهم يواجهون اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.

 

2 أغسطس 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تجدد حبس الطالب إسلام نجدي لمشاركته بإيفنت باتمان حلوان، لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 2 أغسطس، تجديد حبس الطالب بالثانوية العامة، إسلام نجدي، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022. 

ألقت قوات الأمن القبض على نجدي، صاحب الـ 18 عامًا، في 4 يوليو بالإضافة إلى ثلاث طلاب آخرين، على خلفية مشاركتهم في دعوة ساخرة إلى “معركة باتمان حلوان”، تضمنت الدعوة ارتداء زي “باتمان” والتجمع أمام محطة مترو حلوان في 13 أغسطس لتحديد الفائز بلقب باتمان الحقيقي. 

وجهت نيابة أمن الدولة العليا إلى نجدي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.