إخلاء سبيل الصحفي محمد جمعة مبارك

تاريخ النشر : الأربعاء, 3 أغسطس, 2022
آخر تحديث : الأربعاء, 3 أغسطس, 2022
Facebook
Twitter

 

3 أغسطس 2022

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم، إخلاء سبيل الصحفي بجريدة الوفد، محمد جمعة مبارك، على ذمة القضية رقم 1436 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

أُلقي القبض على سلامة على خلفية نشره فيديو عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك حول تعاطي المخدرات داخل أكشاك أمان التابعة لوزارة الداخلية، وظهر سلامة لاحقًا في مقطع مصور نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، في 22 يوليو، يعترف فيه بفبركة الفيديو مقابل حصوله على مبالغ مالية. وواجه سلامة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لارتكاب جريمة.

 

2 أغسطس 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الصحفي محمد جمعة مبارك لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 2 أغسطس، تجديد حبس الصحفي بجريدة الوفد، محمد جمعة مبارك، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 1436 لسنة 2022 حصر أمن دولة. 

أُلقي القبض على سلامة على خلفية نشره فيديو عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك حول تعاطي المخدرات داخل أكشاك أمان التابعة لوزارة الداخلية، وظهر سلامة لاحقًا في مقطع مصور نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، في 22 يوليو، يعترف فيه بفبركة الفيديو مقابل حصوله على مبالغ مالية. 

يواجه سلامة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لارتكاب جريمة. 

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0