نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الفنان التشكيلي أمير عبد الغني لمدة 15 يومًا بتهمة “نشر أخبار كاذبة”

Date : الأربعاء, 28 سبتمبر, 2022
Facebook
Twitter

11 أكتوبر 2022 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 11 أكتوبر، تجديد حبس الفنان التشكيلي وعضو نقابة الفنانين التشكيليين، أمير عبد الغني، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 1635 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا.

أُلقي القبض على عبد الغني في 10 سبتمبر، وقادته قوات الأمن التي ألقت القبض عليه إلى مكان غير معلوم لذويه ومحاميه لمدة 9 أيام، حتى ظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا التي وجهت له اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، نشر أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والنظام العام، واستخدام حساب على شبكة التواصل الاجتماعي بغرض نشر الأخبار والبيانات الكاذبة.

كما قدمت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، بتاريخ 5 أكتوبر، طلب إلى النائب العام حمادة الصاوي، حمل رقم 46571 لسنة 2022 عرائض النائب العام، لإخلاء سبيل عبد الغني، حيث لم يسبق له مشاركته في أي نشاط سياسي، كما خاطبت أسرته كافة أعضاء لجنة العفو الرئاسي. 

27 سبتمبر 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الفنان التشكيلي أمير عبد الغني لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في 27 سبتمبر، تجديد حبس الفنان التشكيلي وعضو نقابة الفنانين التشكيليين، أمير عبد الغني، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 1635 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا.

ألقت قوات الأمن القبض على عبد الغني في 10 سبتمبر الحالي، وتعرض للاختفاء القسري في مكان غير معلوم لذويه ومحاميه، حتى ظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا في 19 سبتمبر، التي قررت ضمه على ذمة القضية المذكورة أعلاه، وحبسه احتياطيًا لمدة 15 يومًا.

وبعد التحقيق معه، وجهت نيابة أمن الدولة العليا إلى عبد الغني اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية مع عمله بأغراضها، نشر أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والنظام العام، واستخدام حساب على شبكة التواصل الاجتماعي بغرض نشر الأخبار والبيانات الكاذبة.