مدحت رمضان

تاريخ القبض:  28 مايو 2020

الوضع القانوني: محبوس احتياطيا

رقم القضية: 680 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا

مدحت رمضان علي برغوث، هو صحفي مصري،من مواليد قرية دلهمو مركز أشمون بمحافظة المنوفية، حصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر، وعمل في بعض المواقع الإخبارية آخرها موقع شبابيك وتخصص في مجال seo ومحركات البحث.

 

فى يوم 28 مايو 2020، ألقت قوات الأمن القبض على رمضان، من منزل أسرته في قرية دلهمو، مركز أشمون، في محافظة المنوفية، وصادرت بعض متعلقاته الشخصية “اللاب توب” الخاص به، وذلك وفقا لتصريحات أسرته. تعرض للاختفاء شهر وتقدمت أسرته بتلغرافات للنائب العام ومدير أمن المنوفية ووزارة الداخلية، لمعرفة مكانه، دون أي استجابة.

 

عُرض على جهات التحقيق (نيابة أمن الدولة العليا) لأول مرة يوم 27 يونيو 2020، فى القضية رقم 680 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا، التي وجهت له اتهامات منها الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، واستخدام حساب على شبكة المعلومات الدولية بهدف الترويج لأفكار الجماعة الإرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

 ناقشت النيابة رمضان والذي كان يعمل كمحرر قضائي وله العديد من التقارير حول بيانات النيابة ، في عدة تقارير صحفية قام بنشرها في مواقع صحفية.

 

تنوعت أماكن احتجاز رمضان ما بين مقر الأمن الوطني فى أشمون فى الفترة من 28 مايو إلى 27 يونيو 2020، بعدها استقر به الحال بسجن طرة استقبال،  من يوم 28 سبتمبر 2020 إلى الآن.

الصحفيون المحبوسون

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0